أخبار عاجلةمحليات

للمرة الثامنة: إيقاد شعلة الحرية الـ 213 في العراقيب تضامناً مع الشيخ رائد صلاح

ضمن فعالية تنظمها اللجنة الشعبية في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرة الثامنة، أوقدت مساء أمس الثلاثاء، شعلة الحرية تعبيرًا عن تضامنها مع الشيخ رائد صلاح ترمز إلى اليوم الـ 213 لدخوله السجون الإسرائيلية على خلفية “ملف الثوابت”.
واعتادت العراقيب منذ دخل الشيخ رائد صلاح إلى السجن بتاريخ 16/8/2020 على إيقاد شعلة الحرية على رأس كل شهر، تضامنًا مع الشيخ رائد وعرفانا بدوره في نصرة قضايا شعبه وفي مقدمتها قضية النقب ولا سيّما قرية العراقيب التي تعاني الهدم والملاحقات الإسرائيلية.
وأوقد الشيخ محمد أبو عودة أبو مديغم (أبو نواف)، من وجهاء قرية العراقيب والنقب، الشعلة بحضور عدد من أهالي قرية العراقيب وفي مقدمتهم الشيخ صياح الطوري ونجله عزيز، كما حضر الفعالية الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، إلى جانب شخصيات أخرى من النقب.
وقبيل إيقاد شعلة الحرية الـ 213، وجّه عزيز الطوري، نجل الشيخ صيّاح، التحية إلى الشيخ رائد صلاح وقال: “من هنا ومن أرض العراقيب الصامد ومن النقب الأشم، ها نحن مستمرون في فعالية إيقاد شعلة الحرية للشيخ رائد صلاح الذي يقبع خلف سجن هذه المؤسسة ظلما وعدوانا، لم يكن الشيخ رائد صلاح يومًا مجرمًا ولم يرتكب أي جرم بحق أي إنسان على وجه البسيطة، إنما هو يدفع حريته ثمن موقفه الجريء الرافض للانحناء في “ملف الثوابت” ولأنه أبى الخنوع والركوع وأبى أن يخضع وقالها “لن أساوم على المقدسات ولا على الأقصى ولا على معتقدات شعبي”.
وأكد عزيز الطوري على المضي في فعالية ايقاد شعلة الحرية تضامنا مع الشيخ رائد، ومن ثم دعا لإيقاد شعلة الحرية الـ 213 الشيخ محمد أبو عودة أبو مديغم (أبو نواف) الذي كان وما زال مساندا للحق وله الأثر الكبير في قرية العراقيب وفي رباطه في الدائم في المسجد الأقصى المبارك، كما قال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى