أخبار عاجلةالقدس والأقصىومضات

المفتي محمد حسين: هدم درج مدخل المقبرة اليوسفية مشهد عدواني يمس بقدسيتها

دان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك محمد حسين، هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، درج مدخل المقبرة اليوسفية المؤدي إلى المقبرة في المسجد الأقصى المبارك، لتنفيذ مخطط “مسار الحديقة التوراتية” في المكان، في مشهد عدواني واضح يمس بقدسية المقبرة، وما فيها من الشهداء والأموات.
وقال المفتي حسين في بيان له الاثنين: إن “سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها وعدوانها ضد القدس ومقدساتها بحجج واهية، وهذا العدوان يهدف إلى السيطرة على مداخل المسجد الأقصى المبارك”.
وأشار إلى أن هذا الدرج يوصل إلى أرض مقبرة الشهداء، التي هي امتداد لمقبرة اليوسفية من الجهة الشمالية، معتبرًا أن هذا الاعتداء جزء لا يتجزأ من مسلسل الاعتداءات الممنهجة على المقدسات الإسلامية.
وأكد المفتي أنها بهذا العدوان تنتهك ما دعت إليه الشرائع السماوية وكفلته القوانين والأعراف الدولية من ضمان لكرامة الإنسان حياً وميتاً، وهذه ليست الاعتداءات الأولى من نوعها، بل سبقها كثير، وهي في تزايد مستمر، ووصلت إلى مراحل خطيرة جدّاً لا يمكن السكوت عنها.
وطالب حسين المجتمع الدولي دولاً وحكومات وهيئات ومنظمات مختصة بضرورة التدخل لوقف هذه الاعتداءات على مقدسات المسلمين ومنع السلطات الإسرائيلية من التمادي في عدوانها على البشر والحجر والشجر في مدينتنا المقدسة.

الشيخ محمد حسين
الشيخ محمد حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى