أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىومضات

الاحتلال يهدم دَرَجا على طريق باب الأسباط إلى الأقصى

هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الأحد، الدرج المؤدي إلى طريق باب الأسباط الموصل إلى المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية أن بلدية الاحتلال هدمت الدرج المؤدي إلى المقبرة اليوسفية وطريق باب الأسباط الموصل إلى الأقصى.

ولفتت المصادر إلى أن المواطنين تصدوا لطواقم بلدية الاحتلال خلال محاولتهم القيام بأعمال حفر في مقبرة الشهداء، وهي امتداد للمقبرة اليوسفية من الجهة الشمالية.

وأشارت المصادر إلى أن أعمال التجريف تأتي ضمن مخططات الاحتلال التهويدية في المدينة المقدسة، وفي محاولة لتنفيذ “مسار الحديقة التوراتية” داخل مقبرة الشهداء.

ومنذ مطلع العام الجاري، أجبر الاحتلال أكثر من عشرين مقدسيا على هدم منازلهم ذاتيا بدعوى عدم الترخيص وبعد تهديدهم بدفع غرامات باهظة حال تنفيذه عملية الهدم.

ويتتابع مسلسل هدم منازل ومنشئات المقدسيين المتسارع، تنتهكها جرافات وآليات الاحتلال الإجرامية، التي ما تلبث أن تنتهي من هدم منزل حتى تشرع بهدم آخر.

ويحاول الاحتلال فرض تغييرات جذرية على معالم المدينة المقدسة، كسياسة احتلالية تواجه الفلسطينيين لتنفيذ مخططات الضم والتهويد.

وتستهدف بلدية الاحتلال آلاف العائلات الفلسطينية في جميع القرى والبلدات في مدينة القدس المحتلة، وتسعى إلى تشريد أفرادها من خلال تسليمهم أوامر هدم بدعوى البناء بدون تراخيص.

ويحاول المقدسيون قدر المستطاع الحصول على الرخصة، لكن البلدية لا تسمح بذلك خاصة في المناطق القريبة من مركز المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها واعتداءاتها اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم ومنشآتهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وكانت قد كشفت ما تسمى بـ “لجنة الإشراف على البناء” الاستيطاني التابعة للحكومة الاسرائيلية، أنه سيعلن عن المناقصات للشروع ببناء الوحدات الاستيطانية ضمن الخطة ٢٣١٨٥/a، في غضون أسابيع.

ومن شأن المشروع الاستيطاني الجديد حال تنفيذه، أن يغلق المنطقة الشرقية من القدس المحتلة إغلاقا كاملا، وأن يطوّق مناطق (عناتا، الطور، حزما)، بحيث تُحرم من أيّ إمكانية توسّع مستقبلية باتجاه الشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى