أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

السلطات الإسرائيلية تدرس اقتطاع 600 مليون شيقل من أموال المقاصة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تدرس اقتطاع نحو 600 مليون شيكل من أموال المقاصة المحتجزة لديها، للسلطة الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن مراسلها الصحفي ارئيل كهانا، توقعه بموافقة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينيت” خلال اجتماع له اليوم، الأحد، على خصم ملايين الشواكل من أموال الضرائب “المقاصة”، مقابل رواتب دفعتها السلطة للأسرى والشهداء وعائلاتهم عام 2019.

في السياق ذاته، كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، الجمعة، عن عقد ضباط كبار بالجيش الإسرائيلي اجتماعين مع قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية، خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد قرار عودة العلاقات لما كانت عليها الذي اتخذته السلطة قبل أيام.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل طلبت من السلطة الفلسطينية إعادة التنسيق الأمني بشكل كامل بدون أي تحفظات، مشيرة إلى أن إسرائيل حصلت على ما طلبت بهذا الخصوص.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يلتئم الكابينيت الإسرائيلي اليوم لمناقشة تحويل أموال المقاصة الى السلطة، وخصم قيمة ما يتم دفعه للأسرى والشهداء من هذه العائدات.

وأوضحت الصحيفة إلى أن نحو 3 مليار شيكل ستستلمها السلطة، بعد اقتطاع السلطات الإسرائيلية ملايين الشواكل وهي المبالغ التي تدفعها السلطة للأسرى في السجون الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى