أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مركز دبي المالي العالمي يوقع اتفاقية مع بنك هبوعليم الإسرائيلي

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان اليوم السبت إن مركز دبي المالي العالمي وبنك هبوعليم، أحد أكبر البنوك في إسرائيل، اتفقا على “اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة”.
وجاء في البيان: “سيصبح بنك هبوعليم جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع البنوك والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي”.
وبحسب البيان، يتيح هذا التحالف إقامة أول حضور إقليمي لبنك هبوعليم خارج إسرائيل، للاستفادة من الفرص المصرفية والابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.
وازدادت مؤخرا وتيرة الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين، كان أبرزها في مجال الاستثمار والقطاع المصرفي، وذلك استجابة لاتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، الموقع منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.
و”هبوعليم” هو مؤسسة مصرفية عامة مدرجة في بورصة تل أبيب، ويعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.
وسبق أن وقع “هبوعليم” اتفاقا مع “الإمارات دبي الوطني”، أكبر بنوك دبي، في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين أبو ظبي وتل أبيب.
ومطلع سبتمبر الماضي، قال بنك أبو ظبي الأول إنه شرع في نقاشات مع بنكي هبوعليم ولئومي، “بهدف تأسيس علاقات مصرفية تعزز التعاون المالي والاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى