أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

“هيئة نصرة الأقصى” تطلق سلسلة فعاليات بعنوان “لبنانيون ضد التطبيع”

أطلقت هيئة نصرة الأقصى في لبنان اليوم الثلاثاء حملةً واسعةً بعنوان “لبنانيون ضد التطبيع”، وذلك في إطار الرد على المشاريع التطبيعية في المنطقة العربية، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي تصريحات صحفية للمركّز الفلسطيني لمقاومة التطبيع قال الأستاذ محمود موسى، إن الحملة ستركز على محورين أساسيين؛ محور ميداني يتضمن عدة زيارات لشخصيات دينية وسياسية وغيرها، ووقفات رمزية في المحافظات، وأنشطة رافضة للتطبيع، بالإضافة إلى لقاء لبناني جامعي عبر تطبيق الزوم يوم السبت في 14 تشرين الثاني.

كما يتضمن المحور الميداني وقفة رمزية على ساحة النور في طرابلس يوم الأحد 22 تشرين الثاني، وإضاءة كلمة “لبنانيون ضد التطبيع” بشكل ضخم يوم الأحد 29 تشرين الثاني، ولقاء عبر فيسبوك لايف لشخصيات لبنانية وعربية مناهضة للتطبيع يوم الأحد في 5 كانون الأول.

أما المحور الإعلامي فيستند إلى حملة إعلامية من إعداد فرق الهيئة الشبابية في لبنان تضم عدة فقرات منها: التعريف بأشكال التطبيع، وفتاوى تبين حرمة التطبيع، وفيديوهات عن مجازر العدو الإسرائيلي في لبنان، وفيديوهات عن مخاطر التطبيع، وفقرات تفاعلية للتعبير عن رفض التطبيع عبر المشاركات العامة بالصور والفيديوهات والكتابات.

وحول أهداف الحملة الواسعة التي أطلقتها الهيئة قال موسى، إن الفعالية تهدف للتأكيد على رفض الشعب اللبناني سياسة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وتسعى لتشكيل ائتلاف لبناني رافض للتطبيع.

ومن أهداف الحملة أيضا التعريف بأشكال التطبيع واستراتيجيات الاختراق الصهيوني للوطن العربي، والتأكيد على تجريم التعامل مع الكيان الإسرائيلي وفق القانون اللبناني.

وستعمل الفعالية على التوعية بمخاطر التطبيع على العالم العربي عامة ولبنان خاصة، وتبني المراجع الدينية بمختلف طوائفها والسياسيين بمختلف توجهاتهم للاستمرار برفض التطبيع بكل أشكاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى