أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

تنديد واسع بالاعتداء الهمجي على منزل الشيخ صالح لطفي بأم الفحم

موطني 48
تواردت ردود الفعل المنددة بالاعتداء الهمجي على منزل الشيخ صالح لطفي من داخل مدينة أم الفحم وخارجها والتي حمّلت في نفس الوقت الشرطة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن السكوت عن المجرمين الذين يعيثون في الأرض فسادا.
وكان منزل الشيخ صالح لطفي، الناشط والباحث السياسي ورجل الإصلاح في مدينة أم الفحم، قد تعرض مساء الخميس، لاعتداء بالرصاص من قبل مجهولين، تسبب بأضرار مادية لواجهة المنزل وعدد من الغرف ولم تقع بلطف من الله إصابات بالأرواح. في حين توافد الأهالي من المدينة وحي “الخلايل” حيث يقطن الشيخ صالح إلى منزله لإبداء تضامنهم واستنكارهم لهذا الاعتداء الجبان.

مقتطفات من الردود

حزب الوفاء والصلاح، فرع أم الفحم
إننا في حزب الوفاء والإصلاح، فرع أم الفحم نستنكر بشدة الاعتداء بإطلاق الرصاص على بيت الشيخ صالح لطفي القيادي المجتمعي ورجل الاصلاح، ففي الوقت الذي قدر الله كتابة السلامة له ولأهل بيته وجيرانه إلا أننا قلقون من استمرار فوضى السلاح وترويع الآمنين وتعكير جو الحياة الآمنة محملين الاجهزة البوليسية مسؤولية هذه الفوضى والسكوت عن المجرمين الذين يعيثون في الأرض فسادا.

عضو بلدية أم الفحم المحامي طارق أبو جارور
الشيخ صالح لطفي من أرقى واروع الشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية الفلسطينية والفحماوية خاصة،،،، نعم يا شيخ صالح انا اعتز وافتخر بصداقتك وبمعرفتك،،،،،لذلك استنكر وبشدة عملية اطلاق النار والاعتداء الهمجي على بيتة في الأمس من قبل مجهولين،،،، نعم أنا على يقين ان هذا الاعتداء لن يثني الشيخ صالح عن القيام بواجبة الديني والاخلاقي والسياسي، بل سوف يزيده اصرارا على خدمة أهل بلدة ومجتمعة والاستمرار في دربة،،،،ارجوا لك يا شيخ صالح ولأهل بيتك السلامة.

المحامي رياض جمال محاميد، القيادي في حزب التجمع
نستنكر بشدّة إطلاق النّار والاعتداء على بيت القيادي السياسي والاجتماعي الشيخ صالح لطفي، حيث قام مجهولون من ضعفاء النّفوس بإطلاق النّار على بيته. نعرف الشيخ صالح لطفي منذ عشرات السنين كقيادي سياسي واجتماعي، والاعتداء على بيته مرفوض وتجاوز لجميع المعايير الأخلاقيّة والاجتماعيّة والدّينيّة…

السيد محمود أديب، عضو اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم
ندّد بدوره بالاعتداء على منزل الشيخ صالح لطفي، وأكد التفاف اللجنة الشعبية بكل مكوناتها حول الشيخ صالح لطفي، لافتا إلى أن “ما حدث من اعتداء همجي وكل مظاهر العنف التي تفتك بمجتمعنا لا تخدم إلا جهات مشبوهة تريد أن تدمر نسيجنا الاجتماعي، كل التضامن مع أخينا الشيخ صالح لطفي”.

د. أنس أحمد سليمان
الاعتداء على منزل الأستاذ المفكر صالح لطفي في مدينة أم الفحم من خلال إطلاق النار العشوائي صوب منزله، هو عمل جبان ومنحط نأمل أن لا يسلم من قام به سواء كان من أبناء جلدتنا وسواء كان من جهات أخرى.
فالناس جميعاً تعرفه مصلحاً اجتماعياً ومفكراً اسلاميا وناشطاً سياسياً وجماهيريا، ونعرفه فوق ذلك مربيا لطيفا وأخاً عزيزا… حفظك الله، وسلمك الله من كل سوء.

د. أيمن سليمان جبارين
اعتداء آثم وجبان، على بيت الشيخ صالح لطفي. يعرفه الناس مصلحا اجتماعيا ومفكرا اسلاميا وناشطا سياسيا وجماهيريا، ونعرفه فوق ذلك مربيا لطيفا وأخا عزيزا. حفظك الله وذريتك الطيبة، مصابنا جميعا.

الإعلامي حامد اغبارية
أستنكر بكل معاني الاستنكار الاعتداء الجبان وإطلاق الرصاص على بيت المفكر والباحث السياسي ورجل الإصلاح والقيادي الإسلامي الأستاذ صالح لطفي في مدينة أم الفحم. عمل جبان يقف خلفه جبناء ساقطون..

المحامي خالد زبارقة
تعرض منزل المفكر الاستاذ صالح لطفي من أم الفحم الى إطلاق الرصاص الكثيف مساء اليوم الخميس. إننا نستنكر هذا العمل الجبان الذي تقف خلفه الأياد الآثمة والخبيثة التي تسعى الى نشر الفوضى والتفكيك في مجتمعنا.. حسب أقوال الاستاذ صالح فان الذين أطلقوا الرصاص على منزله كانوا يستقلون سيارة تستعمل اضاءة الشرطة الزرقاء.. هذا الحدث يحمل في طياته خطورة كبيره على الأمن الشخصي والمجتمعي لنا جميعاً وعلينا أن نتصدى لهذه الظاهرة الخطيرة قبل فوات الأوان.

المحامي رمزي كتيلات
إن الاعتداء على منزل الأستاذ صالح لطفي في مدينة أم الفحم من خلال إطلاق النار العشوائي والغزير صوب منزله هو عمل جبان ومنحط نأمل أن لا يسلم من قام به سواء كان من أبناء جلدتنا وسواء كان من جهات أخرى.

الشيخ د. أحمد أبو عجوة، إمام مسجد حسن بيك في يافا
احذروا الأيادي المشبوهة…ندين بأشد عبارات الشجب والاستنكار العمل الجبان بإطلاق النار على منزل الباحث السياسي الشيخ صالح لطفي من مدينة ام الفحم، ونسأل الله السلامة لأهلنا جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى