أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

24% فقط من الإسرائيليين يثقون بقدرة السلطات على مواجهة جائحة كورونا

طه اغبارية

بيّنت نتائج استطلاع أجرته “الجبهة الداخلية الإسرائيلية” أن 24% فقط من الإسرائيليين يثقون بقدرة السلطات الإسرائيلية على التعاطي مع جائحة كورونا، بحسب هيئة الإذاعة الرسمية “كان” صباح اليوم الثلاثاء.

كذلك تظهر النتائج أن 21% من المواطنين فقط، يفهمون الإرشادات التي تصدرها الحكومة بخصوص كورونا.
نائب وزير الصحة يوآف كيش، عقّب على نتائج الاستطلاع بالقول: “ربما علينا أن نتحسن” مضيفا أنه “استطيع فهم حالة الإحباط لدى الجمهور بعد كل ما مررنا به”.

إلى ذلك يفيد الاستطلاع فيما يتعلق بالأجواء السائدة لدى الجمهور أن 38% من المواطنين يشعرون أنهم “في حالة طوارئ” و65% يخشون الإصابة بالفيروس.

يشار إلى أنه مع بداية أزمة كورونا، في شهري آذار ونيسان/ مارس وأبريل المنصرمين، لفت استطلاع مشابه إلى أن نحو 70% من المواطنين أبدوا إدراكهم للإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية بخصوص كورونا، كذلك كان مستوى الثقة بقدرة السلطات على مواجهة الجائحة في الاغلاق الشامل الأول أعلى بكثير من المعطيات الحالية، وحينها أعرب نحو 60% من المواطنين عن ثقتهم بالإجراءات المتخذة لمكافحة الفيروس.

إلى ذلك، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة ستلجأ في الأسابيع القادمة إلى استخدام طريقة جديدة في فحوصات كورونا كجزء من استعداداتها للشتاء ولموجة ثالثة من الوباء. وتقضي الطريقة بإجراء فحوصات جماعية مركزّة لعدد من العيّنات وليس فحوصات لعينات منفردة، كما سيتم استخدام “روبوتات” تتيح توسيع دائرة الفحوصات بصورة جدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى