أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الأربعاء، حملة دهم واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة المحتلة تخللها اعتقال عدد من المواطنين.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة العلامي (27 عاما)، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل في منطقتي “الحواور” شمالا و”زيف” جنوبا، وداهمت بلدتي بيت كاحل، ودورا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، محمد إبراهيم عبيات (42 عاما)، أنس عدنان ملش (25 عاما)، وسام يوسف بداونة (20 عاما)، ومصطفى قنيص بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت في منطقة الدوحة ببيت لحم؛ إثر اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة، وإطلاقها قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في قرية العيسوية وبلدة سلوان ومخيم قلنديا.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في قرية العيسوية، واعتقلت شبانًا، عرف منهم نصر الله محمود محمود، وتاج محيسن.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال المدينة المقدسة، واعتقلت الشابين مصطفى مطير وأسامة حمد.

واعتقلت شرطة الاحتلال الفتية محمود مهند عودة، وسلطان سامر سرحان من حي بئر أيوب ببلدة سلوان.

وفي جنين، اقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير نظمي أبو بكر في بلدة يعبد، وأغلقوا غرفة الأسير بالباطون، وانتشروا في حي السلامة وعلى أسطح المنازل، وشوهدت طائرة تحلق في سماء البلدة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الأسير المحرر ثائر عامر بعد مداهمة منزله في “كفر قليل” قبل انسحابها من البلدة.

واستدعت مخابرات الاحتلال اليوم الشاب محمد سميح أبو جابر من مخيم بلاطة للمقابلة في معسكر حوارة جنوبي المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى