أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالقدس والأقصى

استثمار إماراتي في مشروع استيطاني بالقدس

بعد عودتها من الإمارات أكدت نائبة رئيس بلدية القدس المحتلة فلور حسن ناحوم أنها نجحت في حشد استثمارات إماراتية في مشروع “وادي السيليكون” الاستيطاني شرق القدس المحتلة، والذي سيُقام على أنقاض 200 منشأة تجارية مقدسية بدءا من حي المصرارة مرورا بوادي الجوز ووصولا إلى الشيخ جراح.

ونقلت في مقابلة عبر موقع “مكور ريشون” الإسرائيلي تأييد الإمارات الشديد للمشروع، زاعمة أن هذه الخطوة “ستساعد على ربط إسرائيل بالإمارات من جهة وسكان القدس الشرقية ببلدية القدس والإمارات من جهة أخرى”.

وأكدت ناحوم في المقابلة أنها حين عرضت حجم النشاط التركي في القدس على من التقتهم في الإمارات غضبوا للغاية وتحمسوا “لتعزيز العلاقات مع إسرائيل والاستثمار في القدس”.

وأضافت “استثمارهم (الإماراتيين) في المشروع يبيّن أنهم يفعلون الشيء الصحيح لسكان القدس ويعززون العلاقات اليهودية العربية على عكس ما يروجه الإعلام الفلسطيني”.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عن تخطيط منطقة صناعية حديثة شرق القدس المحتلة، تضم 250 ألف متر مربع لإنشاء أماكن تشغيل في مجال التقنية العالية “الهايتك”، زاعمة أنها ستساعد المقدسيين وتوفر فرص عمل لخريجي الكليات والجامعات الناطقة باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى