أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

فعالية تنظمها “العراقيب” للمرة الثالثة: المحامي خالد زبارقة يوقد شعلة الحرية الـ 62 تضامناً مع الشيخ رائد صلاح

ساهر غزاوي
أوقدت قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، مساء الجمعة، شعلة الحرية تعبيرا عن تضامنها مع الشيخ رائد صلاح ترمز إلى اليوم الـ 62 لدخوله السجون الإسرائيلية على خلفية “ملف الثوابت”، ضمن فعالية تنظمها اللجنة الشعبية في العراقيب للمرة الثالثة.
وقد أوقد المحامي خالد زبارقة من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، شعلة اليوم الـ 62 تضامنا مع الشيخ رائد بحضور عدد من أهالي قرية العراقيب وفي مقدمتهم الشيخ صياح الطوري، وشخصيات قيادية أخرى من النقب.
وقبيل إيقاد شعلة الحرية، وجّه عزيز الطوري، نجل الشيخ صيّاح، التحية إلى الشيخ رائد صلاح، مؤكدا على تضامن العراقيب وسائر أبناء الشعب الفلسطيني مع الشيخ رائد، عرفانا بدوره ومواقفه في الدفاع عن كافة هموم الشعب الفلسطيني واهتمامه الخاص بقضايا النقب وعلى رأسها قضية العراقيب.
وقال: من هنا من أرض العراقيب الصامدة الأبيّة ومن أرض النقب الأشم، ها نحن على درب الوفاء نسير واليوم الثاني والستون حيث يقبع الشيخ رائد صلاح خلف قضبان سجن الظالمين ظلما وعدوانا، لم يكن يوما من الأيام الشيخ مجرما ولم يرتكب أي جريمة ولم يؤذي أي بشر، كما هو صاحب أمانة وصاحب عهد ومبدأ وحينما يكون السجن ظلما لتنحني القامات العالية لتنحني القامات التي لن تخضع إلا لله، ولن تركع إلا لله”.
وأضاف عزيز الطوري: “يحاكم الشيخ رائد صلاح ويقضي محكومية السجن الفعلي لمدة 17 شهرا ظلما وعدوانا ليس لشيء إلا لأنه دافع عن الثوابت الإسلامية الثوابت الفلسطينية والعروبية وقال لا وألف لا لن يمر أي مخطط عبر هذا الشيخ الجليل، الذي قال عنه رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية السيد محمد بركة، أن الشيخ رائد صلاح يدفع حريته ثمن الموقف ويدفع حريته نيابة عن كل العالم الإسلامي والعربي والفلسطيني واليوم 62 سيشعل هذه الشعلة عضو طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح المحامي خالد زبارقة على أمل أن تضيء الشعلة القادمة والشيخ حرا طليقا بيننا”.
وأثناء إيقاده لشعلة الحرية الـ 62، توجّه المحامي خالد زبارقة في حديثه للحضور قائلاً: “من هنا من أرض العراقيب الصامدة الأبيّة مع الشيخ صياح الطوري أبو عزيز، نرفع لكم تحية الشيخ رائد صلاح وتقديره الشيخ لكم على هذا الموقف الثابت وعلى هذا الوفاء لملف الثوابت للشيخ رائد وللقدس والأقصى والأرض والعراقيب والنقب لمواقفنا الثابتة على هذه الأرض، بفضل الله سبحانه وتعالى هذا الموقف يا شيخ صياح ويا أهلنا في العراقيب سيذكره لكم التاريخ أنكم أهلاً للوفاء وأهلاً للثبات والصمود بإذن الله تعالى”.
وتابع زبارقة: 62 يوما يقبع الشيخ رائد صلاح في سجن عسقلان في ظروف في غاية الصعوبة وفي ظروف في غاية القساوة، لكن بالرغم من كل ذلك هو يدفع ثمناً باسمنا جميعا، باسم كل العرب والمسلمين في هذه البلاد وباسم كل الأحرار في العالم، هو يدفع موقف الثبات على القدس والأقصى وعلى الأرض وعلى موقفنا الثابت”.
وقال أيضا: “سيذوب الظلم كما يذوب هذا النار وستذوب الأيام الصعبة كما ذابت الـ 62 يوما الآن ونحن نراها في بث حي ومباشر، سيذوب كل ذلك وسننتصر بإذن الله تعالى إذا ثبتنا على ثوابتنا وإذا ثبتنا على أرضنا وإذا ثبتنا على أرضنا وقدسنا وعلى مقدساتنا سننتصر بإذن الله تعالى والنصر حليف الثابتين الصامدين المنزرعون في أرضهم”.
من الجدير ذكره أن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، تنظم للمرة الثالثة فعالية إيقاد شعلة الحرية تعبيرا عن تضامنها مع الشيخ رائد صلاح المعتقل في قسم العزل بسجن “كتسيعوت” بالنقب، على خلفية “ملف الثوابت”، حيث بادر شيخ العراقيب، الشيخ صياح الطوري واللجنة الشعبية في “العراقيب” إلى إضاءة الشعلة الأولى في 16/8/2020 في يومه الأول في السجون الإسرائيلية على أن يتم إيقاد الشعلة مع نهاية كل شهر يقضيه الشيخ رائد في السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى