أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس تنعى أمير الكويت: فقدانه مُصابٌ للشعب الفلسطيني والأمة

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية مساء الثلاثاء، مؤكدة أن وفاته مصاب للشعب الفلسطيني والأمة قاطبة.

وفي بيان لها، قالت حماس: إننا وإذ نشاطر أشقاءنا في دولة الكويت، قيادة وشعباً، الحزن والألم بفقدان أمير الإنسانية، وصاحب المواقف الشجاعة والحكيمة، والأيادي البيضاء، والمسيرة المعطّرة بالخير والبذل والعطاء، لنستذكر بكل حبّ وتقدير وفخر واعتزاز سيرته ومسيرته في خدمة قضايا الأمَّة العربية والإسلامية، وبصمته الواضحة في دعم وحدتها وأمنها واستقرارها.

وتابعت: “وفي مقدّمة تلك القضايا القضية الفلسطينية؛ وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وصموده ونضاله المشروع؛ ما جعل دولة الكويت الشقيقة في صدارة الداعمين والمؤيّدين لقضية شعبنا وحقوقه ومقدساته”.

وأكدت أن فقدان الشيخ الصباح هو مصاب الشعب الفلسطيني، ومصاب الأمَّة قاطبة، سائلة الله عزَّ وجل أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يمنّ على القيادة الكويتية والشعب الكويتي الشقيق بجميل الصبر وحسن العزاء.

كما دعت المولى سبحانه لسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بدوام الحفظ والتوفيق وتمام التوفيق والسَّداد في حمل الأمانة، ومواصلة مسيرة الأمير الرّاحل، والعمل لما فيه خير واستقرار وازدهار دولة الكويت الشقيقة والأمَّة العربية والإسلامية.

وأعلنت الكويت، مساء الثلاثاء، عن وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يخضع للعلاج بأحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى