أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

“الإسلامي للإفتاء” يعلن عن ندوة علمية غدا بعنوان: “التّرشيد الاستهلاكي من منظور شرعي واقتصادي”

في ظل الظروف الاقتصادية التّي تمر فيها البلاد، أعلن المجلس الإسلامي للإفتاء برئاسة الدكتور مشهور فواز عن ندوة علمية بعنوان “التّرشيد الاستهلاكي من منظور شرعي واقتصادي”، وذلك يوم غد الخميس (24/9/2020) في تمام الساعة 8:30 مساءً حتى الساعة 9:30 بتوقيت القدس.
هذا وتبث الندوة عبر تطبيق الزووم والصّفحة الرسمية للمجلس الإسلامي للإفتاء.

ويتخلل النّدوة الفقرات الآتية:
الفقرة الأولى: “آيات عطرة من القرآن الكريم”.
الفقرة الثّانية: “كلمة ترحيبية لرئيس المجلس – د. مشهور فواز”.
الفقرة الثّالثة: “التّرشيد الاقتصادي من منظور شرعي” د. أنس سليمان عضو مجلس الافتاء.
الفقرة الرّابعة: “أزمة كورونا بين التبذير والتّدبير ” أ. غسان صالح
وفي حديث مع الدّكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء أفاد قائلاً: “واجب المرحلة هو بث الأمل والتفاؤل واليقين بالله تعالى ورفع سقف التوعية والتوجيه والإرشاد على كافة الأصعدة الدينية والتربوية والصحية والاقتصادية وهذا ما نسعى لتغطيته في هذه الفترة من خلال التواصل ومد الجسور مع المتخصصين والمهنيين من مجالات علمية متنوعة عسى أن ندفع جميعاً بواقعنا وبلداتنا قدما إلى الأمام فأهلنا يستحقون منّا أكثر من ذلك”.
يُذكر أنّ المجلس الإسلامي للإفتاء كان قد أقام يوم أمس الثلاثاء ندوة علمية بعنوان “فترة الإغلاق فرصة للتآلف الأسري” وقد شهدت الندوة مشاركة واسعة عبر تطبيق “الزووم” والصفحة الرسمية للمجلس الإسلامي للإفتاء.

كما وقد أعلن المجلس عن برنامج تربوي وأسري وفكري طيلة فترة الاغلاق وتم تعميم نشرة تربوية بعنوان: “توجيهات تربوية وأسرية في فترة الإغلاق” وما زالت فعاليات المجلس مستمرة حيث سيتم توزيع مطوية تحتوي على برنامج تربوي عملي لاستثمار فترة الاغلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى