أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

حزب الوفاء والإصلاح يستنكر الأحكام الصادرة بحق مناضلي العراقيب ويحيي صمودهم

استنكر حزب الوفاء والإصلاح الأحكام الجائرة الصادرة بحق مناضلي العراقيب والتي صدرت اليوم من محكمة الصلح في بئر السبع بحق مناضلي العراقيب والمدافعين عنها وعلى رأسهم الشيخ صياح الطوري، الذي نحيي صموده وأهل العراقيب معه.
وأكد حزب الوفاء والإصلاح في بيان أن “أهل العراقيب هم أصحاب الأرض، وإذا كان ثمة من يجب أن يُحاكم فهي المؤسسة الإسرائيلية التي، وعبر أذرعها المختلفة الأمنية منها والقضائية، تحاول تهجير وترحيل أهلنا في النقب عن أراضيهم مسلوبة الاعتراف، فقيادة المشروع الصهيوني كعادتها عازمة على طرد العربي والفلسطيني أينما كان لتستوطن مكانه مستندةً في ذلك إلى حق القوة والبطش والغطرسة، والتي إزاءها لا نملك كعرب وفلسطينيين، وفي مقدمتنا أهل العراقيب، إلا الصمود والتجذر والثبات على أرض الآباء والأجداد”.
وكانت محكمة الصلح في بئر السبع، فرضت اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن الفعلي وغرامات مالية بحق عدد من أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، من بينها “خدمة الجمهور” على شيخ العراقيب، صياح الطوري. حيث تعود حيثيات القضية إلى العام 2013، في أعقاب اتهام وإدانة عدد من أهالي العراقيب بذريعة البناء غير المرخص وادعاء “الاستيلاء على أراضي الدولة”.
وينص قرار المحكمة، على فرض غرامة مالية بقيمة 12 ألف شيكل والعمل في “خدمة الجمهور” على شيخ العراقيب، صياح الطوري، السجن الفعلي لمدة 6 شهور وغرامة مالية بقيمة 30 ألف شيكل على نجله عزيز الطوري، السجن الفعلي لمدة 4 شهور ونصف وغرامة مالية بقيمة 20 ألف شيكل على سليم محمد أبو مديغم، السجن الفعلي لمدة 3 شهور وغرامة مالية بقيمة 15 ألف شيكل على سيف صياح الطوري.
ووصف عزيز الطوري الأحكام الصادرة عن المحكمة في بئر السبع، بـ”الجائرة على إثر قضية بدأت في العام 2013، حينما قمنا بنصب خيمة على أرض العراقيب، وبدورنا لن نكل ولن نمل وسنواصل نضالنا السلمي والعادل”.
ونوه إلى أن “هناك قفزة نوعية في تعامل القضاة مع المحامين، إذ ولأول مرة نرى تجاهلا من قبل القاضي خلال تحدث المحامية الموكلة بالدفاع عنا، فهذه معاملة غير إنسانية في الأساس وبالتالي لا نستغرب الأحكام غير الإنسانية الصادرة عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى