أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

كورونا: الوفيات تتجاوز الـ 1000 و”الوزاري المصغّر” يتجه لإعلان المزيد من “المناطق الحمراء”

تواصل الحكومة الإسرائيلية تخبطها في إدارة أزمة فيروس كورونا، في البلاد، مع تسجيل أكثر من 1000 وفاة بسبب الفيروس وارتفاع يومي بعدد الإصابات.
ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون “كورونا”، اليوم الأحد، لتحديد وتحديث قائمة المناطق المصنفة “حمراء”، وإجراءات الإغلاق، غدا الاثنين، في البلدات التي تسجل معدل قياسي في الإصابات بالفيروس.

ويدور الحديث عن إغلاق شامل لعدد من “البلدات الحمراء” وإغلاق جزئي في بلدات أخرى مصنفة “حمراء”، كما يدور الحديث عن إمكانية إدخال بلدات أخرى ضمن تصنيف حمراء.

ووفقا للخطة، سيتم حظر الخروج والدخول من وإلى التجمعات السكنية المصنفة حمراء، كما سيستمر تعليق الدراسة والتعليم لمدة أسبوعين باستثناء التعليم الخاص وجيل الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والبساتين، على أن تستمر الدراسة بمختلف المدارس عبر منظومة التعليم عن بعد.

وسيتم فرض تقييدات على السكان بهذه التجمعات المصنفة حمراء، بحيث يحظر على المواطنين التجمهر والتنقل والخروج من منازلهم إلا للتزود بالغذاء والدواء، وسيسمح لهم التجوال بمناطق تبعد 500 متر عن منازلهم.

كما ستشمل التقييدات جميع المرافق التجارية وأماكن الترفيه التي سيحظر عملها، على أن يسمح فقط للمخابز والصيدليات ومحال بيع المواد التموينية والغذائية العمل، مع اعتماد إجراءات الوقاية التي حددتها وزارة الصحة.

هذا وتجاوز عدد وفيات كورونا، السبت، الـ 1000 وفاة، مع استمرار تسجيل إصابات يومية مرتفعة تتجاوز الـ 2500 إصابة يومية، لليوم الثالث على التوالي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى