أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية: إسرائيل عدوّ والزيارات التطبيعية لن تغير الحقائق

وصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات بأنه “لحظة مؤسفة ومؤلمة وموجعة لكل فلسطيني ولكل حر من شعوبنا العربية؛ لأن إسرائيل ليست جزءًا من الحل أو المنطقة”.

وقال هنية، في تصريحات من لبنان، الأربعاء: إن “إسرائيل عدوّ، ويجب أن يبقى هذا المفهوم واضحًا للجميع، ومثل هذه الاتفاقات والزيارات لن تغيّر الحقائق التاريخية والجغرافية”.

والتقى هنية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وأعرب عن تضامن حركته مع بيروت، وخاصة بعد فاجعة المرفأ.

وتابع هنية: “قدمنا التهنئة لدولة الرئيس نبيه بري على النجاح بإنطلاق قاطرة المشاورات لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متمنين للبنان المزيد من الاستقرار والوحدة”.

وذكر أن “لبنان القوي الموحد المستقر هو رصيد إستراتيجي للقضية الفلسطينية”.

وتابع: “تناولت مع الرئيس نبيه بري التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة العربية عمومًا وصفقة القرن والتطبيع الذي يعقد بين الكيان الصهيوني وبعض الدول العربية”.

وواصل هنية: “عبرنا عن موقف لبناني فلسطيني مشترك برفض كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وخاصة أن ثوابت القضية هي ثوابت واضحة وخطوط حمر لا تنازل عنها الأرض والقدس والدولة وحق العودة وحرية الأسرى والأسيرات”.

ولفت إلى أن الطرفين أكدا أن “شعبنا الذي يعيش في لبنان هو ضيف عليه ويرفض أي شكل من أشكال التوطين وأن مخيماتنا في لبنان ستبقى عنوان استقرار وأمن، ولا يمكن أن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي أو أن يكون للمخيمات أي دور يؤثر على أمن واستقراره”.

وأردف: “تطرقت مع الرئيس نبيه بري إلى اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، ونشكر لبنان التي تستضيف الاجتماع وتطلعاتنا له بالنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى