أخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

رئيس الوكالة اليهودية يعلن عن الشروع بأنشطة في الإمارات قريباً

أعلنت الوكالة اليهودية أمس الثلاثاء، عن الشروع في أنشطة داخل الإمارات لتعزيز بيئة الجالية اليهودية هناك.

وذكر إسحاق هيرتسوغ، رئيس الوكالة اليهودية، أكبر المنظمات اليهودية التي تعنى بشؤون اليهود في الخارج أن منظمته وبالتعاون مع منظمة “الصندوق التأسيسي”، وهي منظمة يهودية تعنى أيضًا بشؤون اليهود في الخارج، ستشرع في تنفيذ أنشطة تتعلق بالتعليم اليهودي والحفاظ على الهوية اليهودية داخل الإمارات.

وفي تغريدة كتبها على حسابه على “تويتر”، الثلاثاء أوضح هيرتسوغ، الذي سبق أن رأس حزب العمل الإسرائيلي وتولى مواقع حكومية، أن الأنشطة التي تخطط لها منظمته و”الصندوق التأسيسي” ستشمل مساعدة الجالية اليهودية في الإمارات على إدارة شؤونها وتنظيم معسكرات صيفية.

ولم يستبعد هيرتسوغ أن تعين الوكالة اليهودية مبعوثا لها في الإمارات، مع العلم أن الوكالة تحتفظ بمبعوثين لها في الدول التي تتواجد فيها جاليات يهودية كبيرة.

وشكر هيرتسوغ، حاخام الجالية اليهودية في الإمارات يهودا سيرنا، على تعاونه مع الوكالة اليهودية ولدوره في “كتابة فصل جديد في تاريخ الشعب اليهودي”، على حد تعبيره.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث أخيرًا عبر تقنية “زوم” مع سيرنا وعدد من قادة الجالية اليهودية في الإمارات، حيث وعد بلقائهم عندما يزور البلد، معربًا عن أمله في أن تتم هذه الزيارة قريبا بدون أن يحدّد موعدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى