أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال ينفّذ اعتقالات في الضفة ويمسح منزل المشتبه بتنفيذ عملية الطعن في “بيتح تكفا” تمهيدا لهدمه

اقتحمت قوات الاحتلال خلال ساعات الليلة الماضية قرية روجيب جنوب نابلس ونفذت أعمال مسح هندسي لمنزل الشاب خليل دويكات الذي يشتبه به في تنفيذه عملية الطعن في مدينة “بيتاح تكفا” أمس الأربعاء، والتي أدت إلى مقتل إسرائيلي وذلك لدراسة امكانية هدم المنزل.

وقال خالد ابو كريم شقيق خليل دويكات في تصريحات صحفية إن أكثر من عشرين دورية عسكرية اقتحمت المنزل الواقع في شارع المدارس في المنطقة الشمالية من قرية روجيب وقامت بأخذ قياسات للمنزل ووضع علامات داخله مؤكدا أنه لم يتم تبليغ العائلة عن موعد هدم المنزل.

وأضاف خالد انه تم مصادرة الهواتف المحمولة من كافة المتواجدين بالمنزل وفتح تحقيق ميداني استغرق أكثر من ساعتين مع عائلة منفذ العملية.
وأكد ابو كريم أنهم لم يصدقوا ما حدث لشقيقهم خليل دويكات (46 عاما) المتهم بمقتل الحاخام حيث ان خليل متزوج ولدية ستة بنات وهو يعاني من أزمة نفسية منذ عدة سنوات وقد حصل على تصريح عمل منذ شهر فقط، وكان يعمل في مجال البناء.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عددا من المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة.

وافادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة رام الله مواطنين اثنين وهما: عامر عز الدين من بلدة قراوة بني زيد، ونجيب مفارجة من بلدة بيت لقيا، بعد أن داهمت منزليهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن اياد محمود ابو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مخيم الفوار، وبلدة يطا، عرف من أصحابها: محمد ابو هشهش، احمد مخامرة، ويونس زين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى