أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع لحزب الله في لبنان

استهدف الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، عدة مواقع للمراقبة تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني، وذلك ردا على إطلاق النار على موقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية مع لبنان.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” أنه ردا لتعرض نقطة للجيش الإسرائيلي لإطلاق نار قامت قوات الجيش بإطلاق عشرات قنابل المضيئة، كما تم استهداف مواقع رصد لحزب الله في المناطق الحدودية.

وبعد ساعات من الإغلاق والتقييدات التي فرضت على المواطنين في المناطق الحدودية بالجانب الإسرائيلي، رفع الجيش التقييدات في البلدات الحدودية وأعلن عودة الحياة إلى طبيعتها، وطالب السكان في المنطقة الحدودية بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وحمل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية مسؤولية ما يحدث على أراضيها ونظر ببالغ الخطورة لما حدث، قائلا إن “أي محاولة لانتهاك سيادة دولة إسرائيل هي حادث خطير”.

وتسود حالة من الهدوء الحذر المنطقة الحدودية، وذلك بعد أن شهدت المنطقة إطلاق الجيش الإسرائيلي لعشرات القنابل المضيئة قبالة قرى ميس الجبل وحولا وعيترون وتلال كفرشوبا ومرتفعات مزارع شبعا، وقد ترافق ذلك مع تحليق لطائرات لسلاح الجو الإسرائيلي في سماء جنوب لبنان.

وأعلن الجيش انتهاء ما وصفه بـ”الحدث الأمني” قرب الحدود اللبنانية، قائلا في بيان إن طائراته قصفت مواقع لجماعة حزب الله بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته التي لم تتعرض للإصابة خلال الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى