أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

قصف إسرائيلي يستهدف 3 مواقع شرق خانيونس

قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، صباح اليوم الاثنين، أرضًا زراعية ونقطتين لحركة حماس، شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت أرضًا زراعية في حي أبو هداف شرقي القرارة بخانيونس بصاروخين، ما أدى إلى وقوع دمار في المنطقة.

وأضافت المصادر أن مدفعية الاحتلال قصفت نقطتين للضبط الميداني في منطقة السريج والفخاري شمال وجنوب شرقي خانيونس، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في الموقعين دون الإبلاغ عن إصابات؛ مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن استمرار العدوان على القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان له أن طائرات حربية وأخرى بالاضافة إلى دبابات أغارت على مواقع عسكرية وبنية تحتية تحت أرضية لحماس في جنوب قطاع غزة؛ مدعيا أن ذلك “ردًا على اطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية اليوم”.

والأحد، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن 28 حريقًا اشتعلت في مستوطنات غلاف غزة؛ بفعل البالونات المحملة بالشعل الحارقة.

ومنذ العاشر من أغسطس الجاري، تشن قوات الاحتلال غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق دمار وإصابات في صفوف المواطنين، بالتوازي مع سلسلة إجراءات عقاب جماعي على قطاع غزة؛ بدعوى الرد على إطلاق بالونات العودة المحملة بشعل حارقة.

ويؤكد مطلقو البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق بمستوطنات “غلاف غزة”، أنهم يسعون لإجبار إسرائيل على تخفيف الحصار عن القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى