أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

دعوة الإصلاح والتجديد في كفر قرع تحيي ذكرى الهجرة النبوية

أحيت دعوة الإصلاح والتجديد في كفر قرع مساء الجمعة، ذكرى الهجرة النبوية بأمسية إيمانية حضرها العشرات من أهالي البلدة.
وأقيمت الأمسية الإيمانية في ساحة مسجد الصندحاوي، حيث تولى العرافة الشيخ محمود عرباسي (أبو العباس)، إمام وخطيب المسجد، حيث رحّب بالحضور المشارك وفي مقدمتهم ضيف الأمسية الشيخ الدكتور مشهور فواز، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء.
واستهلت الأمسية الإيمانية بآيات من القرآن الكريم تلاها المقرئ الحاج نور خيري عثامنة، ومن ثم كانت كلمة رئيس دعوة الإصلاح والتجديد الشيخ د. مهدي زحالقة الذي رحّب بدوره بجميع الحضور شاكرا فضيلة الشيخ د. مشهور فواز على تلبية الدعوة.
وأكد الشيخ زحالقة على أهمية أخذ العبر والدروس من المناسبات الدينية ومن السيرة النبوية، مبيّنا أهمية الهجرة بشكل خاص، واصفا إيّاه بـ “الحدث العظيم الذي غيّر مجرى التاريخ”. وختم كلمته بالدعاء لجميع أمتنا بالخير والبركة على أن يكون العام القادم 1442 عام خير وبركة، وعاما يرفع فيه الله عنا البلاء والوباء.
وتحدث الشيخ د. مشهور فواز ضيف الأمسية الإيمانية عن مقتطفات من حدث الهجرة والعبر والدروس المأخوذة من هذا الحدث العظيم الذي أثاره الصحابة ليكون بداية التقويم الإسلامي.
كما وتحدث عن الهجرة كحدث يبعث التفاؤل في النفوس وشحذ الهمم مهما اشتدت المحن. مضيفا أن الهجرة بالنسبة للمسلم هي تفاؤل، هي اليسر بعد العسر، هي هجر الذنوب والمعاصي.
هذا وقد تخلل الأمسية الإيمانية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية فقرات من الإنشاد والمديح النبوي قدمها الشيخ إبراهيم زرعيني. واختتمت الأمسية بدعاء للشيخ محمود عرباسي إمام مسجد الصندحاوي في بلدة كفر قرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى