أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس: تصعيد الاحتلال ومنع إدخال الوقود والبضائع سلوك عدواني خطير

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومنع وصول الوقود والبضائع سلوك عدواني خطير وخطوة غير محسوبة العواقب يتحمل الاحتلال نتائجها وتبعاتها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي إن هذه السياسات العدوانية التي تهدف إلى مفاقمة أزمات أهلنا في القطاع المحاصر وشل حياتهم اليومية، وتعطيل جهود مواجهة فيروس كورونا في ظل صمت إقليمي ودولي، ستستدعي إعادة رسم معالم المرحلة مجددا وتحديد المسار المناسب لكسر هذه المعادلة.

وأكد أنه لا يمكن  القبول باستمرار هذا الحال عما هو عليه.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على عدد من المواقع والأراضي الزراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وقصفت مدفعيته موقعاً وسط القطاع.

وأفاد شهود عيان بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين موقعاً غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرة حربية بصاروخين أرضاً زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع وأحدثت حفرة عميقة في المكان، إضافة إلى قصف موقعاً بصاروخين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية وتضرر في الممتلكات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلية ثلاثة قذائف على موقع شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيه، وتضرر بمنازل المواطنين القريبة من الاستهداف.

وفي إطار تشديد الحصار على غزة، قررت سلطات الاحتلال وقف إدخال المحروقات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، حتى إشعار آخر.

وكانت سلطات الاحتلال قلصت الليلة الماضية مساحة الصيد في بحر غزة.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها وإنتهاكاتها لليوم الثاني على التوالي ضد أهالي قطاع غزة، عبر استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي وإغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع إدخال مواد البناء المحروقات وتقليص مساحة الصيد في بحر غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى