أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

نتنياهو وغانتس يتوعدان بـ”رد عنيف” على بالونات غزة

توعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير جيشه بيني غانتس بـ”رد عنيف” على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه غلاف غزة وجنوبي الكيان.
وقال نتنياهو خلال زيارته قاعدة “ختسور” العسكرية قرب أسدود إنه: “سيكون هناك ثمنًا باهظًا جدًا لإرهاب البالونات، ولن نحتمل ذلك، وسنعمل على تدفيعهم الثمن باهظًا”.
وأضاف “قمنا بذلك في الماضي وسنقوم به الآن وسنتعامل مع هذا الأمر ببالغ الخطورة، وسترون النتائج بشكل سريع، ولكن الأهم من ذلك أنه يتوجب على حماس والجهاد أن يروا النتائج القاسية”.
وتأتي تصريحات نتنياهو بعد وقت قريب من تهديد مماثل لغانتس، إذ قال إنه “في حال عدم توقف حماس عن إطلاق البالونات الحارقة من القطاع فسترد إسرائيل بقوة.
ويستخدم شُبان بالونات مرتبطة بشعلة لإحداث حرائق في مستوطنات غلاف غزة احتجاجًا على تنصل الاحتلال من التزاماته بإنهاء الحصار المستمر على غزة منذ 14 عامًا.
وسبق تلك التطورات حديث قيادات فصائلية عن عدم التزام الاحتلال بتفاهمات كسر الحصار المستمر على القطاع، وسط ظروف إنسانية متردية.
وقرر الجيش الإسرائيلي أمس إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام البضائع بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة.
واليوم، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن حريقين اندلعا صباحًا بمناطق في “غلاف غزة” بفعل بالونات حارقة، أطلقت من القطاع.
وتذرّع مصدر أمني إسرائيلي يوم الثلاثاء، بأزمة فيروس كورونا والإجراءات البيروقراطية في تأخير تنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة.
ونقل موقع “والا” العبري عن المصدر الأمني، وفق ترجمة وكالة “صفا” قوله: “على حماس أن تفهم أن الحديث لا يدور عن فعل إسرائيلي مقصود، ولكنه مرتبط بالواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى