أخبار عاجلة

وزير الداخلية الإسرائيلي يعتزم سحب جنسية الأسير المحرر أشرف حسن من كفر ياسيف

طه اغبارية

أخطر وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، الأسير المحرر أشرف حسن (40 عاما) من قرية كفرياسيف، اليوم الاثنين، نيته بسحب جنسيته بزعم مواصلة نشاطاته المعادية للمؤسسة الإسرائيلية.

يذكر أن الأسير المحرر أشرف حسن، المتواجد في تركيا منذ أكثر من 4 سنوات، كان قد تم الإفراج عنه في الثالث من سبتمبر عام 2013 وذلك بعد أن قضى 9 ونصف السنة من الاعتقال في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، بتهم أمنية منها التخطيط لعملية خطف جندي إسرائيلي.

واستلمت عائلة أشرف حسن إخطارا من وزير الداخلية الإسرائيلية، اليوم، أعلن فيه نيته التوجه إلى محكمة الشؤون الإدارية بطلب سحب جنسية الأسير المحرر، استنادا إلى “قانون الجنسية” الذي يخول وزير الداخلية التوجه بطلب إلى المحكمة لسحب جنسية أحد المواطنين بعد أخذ موافقة المستشار القضائي للحكومة.

وادعى وزير الداخلية أن الأسير المحرر بعد الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية، كان قد انتمى لحركة حماس وواصل نشاطاته المعادية للمؤسسة الإسرائيلية.

ووفق الإخطار يمكن للأسير المحرر الطعن بقرار وزير الداخلية خلال 30 يوما من استلام الإخطار.

من جهته استخف حسن بهذا الإجراء، واعتبره حلقة من سلسلة الملاحقات التي لا زالت قائمة ضده.

وقال أشرف حسن لـ “موطني 48” إن مزاعم وزير الداخلية هي افتراءات مرفوضة، وأن مثل هذه القرارات تهدف لإبعاد أبناء المشروع الإسلامي عن أوطانهم.

وأشار إلى أنه قام بتوكيل المحاميين خالد زبارقة ورمزي كتيلات لمتابعة ملفه والرد على افتراءات وزير الداخلية.

يذكر أن الأسير المحرر أشرف حسن يعيش في تركيا منذ أكثر من 4 سنوات ويعمل محاضرا في كلية الدعوة للعلوم الجامعية كما يشغل منصب مسؤول البحث الفقهي في مركز “معراج” ويقوم كذلك بإعداد الدكتوراه في الفقه الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى