أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

أمضى 12 عاماً في السجون.. الاحتلال يحكم بالسجن 30 شهرًا وغرامة مالية على أسير من جنين

أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية، حكمًا بحقّ الأسير وليد توفيق غوادرة من قرية بير الباشا جنوب غرب جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن لمدة 30 شهراً، إضافة لغرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيقل.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى في بيان صحفي أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 29/4/2019 منزل الأسير المحرر “غوادرة” لاعتقاله وحين لم يجدوه هددوا عائلته بهدم المنزل إذا لم يسلم نفسه.

وأضاف “إعلام الأسرى” أن “غوادره” اضطر لتسليم نفسه لتجنيب عائله أي ضرر، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من السجون الاسرائيلية حينها سوى 12 شهراً، وكان قد أمضى 12 عاماً متتالية في السجون.

وكان غوادره اعتقل سابقاً عام 2006، وحكم عليه بالسجن لمدة 12 عامًا، بتهمة المشاركة في عمليات ضد الاحتلال وقد أمضاها كاملة وتحرر في أبريل من العام 2018.

يذكر أنَّ شقيق الأسير غوادرة، محمد معتقل في السجون الاسرائيلية منذ عام 2004، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون نحو 4700، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في السجون الإسرائيلية نحو 160.

أما عدد المعتقلين الإداريين فيتجاوز 400 في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى