أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

ملف “الإسعاف” في يافا.. العليا تأمر بوقف الأعمال التي من شأنها المس بالمقبرة لحين النظر في استئناف الهيئة الإسلامية و”ميزان”

طه اغبارية

أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، بلدية تل أبيب بوقف أعمالها في مقبرة الإسعاف بمدينة يافا، والتي من شأنها المس بحرمة الأموات.

جاء ذلك في رد العليا على طلب الاستئناف الذي تقدّمت به الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا ومؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان، حول قانونية تصريح البناء لما يسمى “مشروع إيواء المشردين” الذي تريد بلدية تل أبيب إقامته على أرض مقبرة الإسعاف، ويأتي استئناف الهيئة الإسلامية وميزان، بعد رفض الالتماس الذي تقدّمت به إلى المحكمة المركزية في تل أبيب في فترة سابقة.
وطعن الملتمسون في حينه، بقانونية تصريح البناء وطالبوا بلدية تل أبيب بوقف كافة الانتهاكات التي تقوم به في “الإسعاف”.

هذا ولم تحدد بعد جلسة للنظر في الاستئناف مع إشارة القاضي إلى موعد عاجل سيتم تعيينه لاحقا.

وقال المحامي الموكل بملف الإسعاف، رمزي كتيلات، لـ “موطني 48” إن المطلوب الآن من بلدية تل أبيب وقف أعمالها وانتهاكاتها كافة في المقبرة لأنها تمس بحرمة الأموات وتعد تدنيسا لكل مكان في المقبرة، محذّرا بلدية تل أبيب من تبني تفسير خاطئ لأمر وقف الأعمال الذي أصدرته المحكمة العليا.

وأكد كتيلات “كما قلنا دائما فإننا لا نعول على المحاكم الإسرائيلية أن تنصفنا، ولكننا سنواصل حراكنا في كل الاتجاهات وفي مقدمتها الحراك الجماهيري حتى ترفع بلدية تل أبيب يدها عن مقابرنا ومقدساتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى