أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ارتفاع ضحايا تفجير في محيط مسجد بسيناء المصرية إلى 85 قتيلا و80 جريحا

نقلت الوكالة الرسمية المصرية عن مصادر وصفتها بالرسمية دون تسميتها، أن “عدد الشهداء في حادث العريش الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة بلغ 85 شهيدا وإصابة 80 شخصا”، مشيرة إلى أن انفجارا وقع في محيط أحد المساجد بحي الروضة بمدينة العريش شمال سيناء.

وأوضحت أن رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي سيعقد عصر اليوم اجتماعا للجنة الأمنية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية، ومديري المخابرات العامة والحربية (أعلى جهازين للاستخبارات في مصر).

وفي وقت سابق اليوم، وقع تفجير في محيط مسجد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، إثر تفجير عبوة ناسفة عقب أداء صلاة الجمعة.

وقال مصدر أمني من شمال سيناء في تصريحات صحفية آنذاك، إنه عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة غربي مدينة العريش، حدث تفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين لم يتم حصرهم حتى الآن، مشيرا إلى أن أسباب التفجير لم تحدد بعد.

وأوضح المصدر ذاته أن سيارات الإسعاف هرعت لمكان التفجير، وكذلك القيادات الأمنية، وتم تطويق المنطقة بالكامل.

وكان خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، قال في تصريحات متلفزة اليوم الجمعة، إن الحصيلة الأولية للتفجير الذي وقع في محيط مسجد الروضة غربي العريش بمحافظة شمال سيناء، “إصابة 75 شخصا تم نقلهم لمستشفى بئر العبد (حكومي)”، نافيا وجود حالات وفاة جراء التفجير حتى الساعة (11:40 ت.غ).

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، ولم تصدر وزارة الداخلية أو الجيش المصري بيانا حوله حتى الساعة 12:40 ت.غ.

ويأتي التفجير في محيط المسجد بعد هدوء نسبي للعمليات المسلحة شمال سيناء ضد قوات الجيش والشرطة، وتعتبر تغييرا نوعيا نادرا عبر استهداف مسجد منذ انطلاق المواجهات العسكرية لعناصر مسلحة عام 2013.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى