أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

فتح معبر رفح خلال أيام لاستقبال العالقين

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف اليوم الخميس، إن معبر رفح البري سيفـتح خلال أيام بعد انتهاء تجهيزات استقبال العالقين.

وأضاف معروف ان الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العالقين في كافة مراكز الحجر الصحي، وفي معبر رفح شارفت على الانتهاء.

وذكر معروف، أنه من المتوقع وصول نحو 2000 عالق إلى قطاع غزة، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في الوسطى والشمال والجنوب، بالإضافة للمراكز الصحية الأخرى.

وكانت لجنة الطوارئ الحكومية في قطاع غزة أعلنت عن إغلاق معبر رفح البري ضمن إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

في ذات السياق ترأس وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش اجتماعا دوريا للجنة الفنية لمواجهة كورونا، لبحث ومناقشة جملة من مستجدات العمل والجهود المبذولة في إطار تعزيز الاجراءات الوقائية والاحترازية، لتحصين المجتمع أمام الوباء.

وتطرق اللقاء إلى التأكد من الإجراءات الوقائية التي ستتخذها الوزارة لتدفق العائدين عبر معبر رفح والمتوقع وصولهم خلال الأيام القادمة لقضاء فترة الحجر الصحي الإلزامي، ومتابعة مدى جهوزية المعبر في فصل العائدين والمغادرين من خلال معبري رفح وبيت حانون.
 
وتناول اللقاء متابعة التأكد من إجراءات السلامة المتبعة على سيارات نقل المرضى، وسحب العينات وأجهزة فحص العينات وغيرها، وذلك في إطار تعزيز الاجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكد اللقاء على اعداد الفرق الصحية المؤهلة والمدربة التي تشمل الأطباء والممرضين وعمال النظافة للعمل داخل مراكز الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى