أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

أضرار كبيرة لحقت بمقر الحكومة.. انفجار ضخم قرب منزل رئيس الوزراء اللبناني السابق

هز انفجار ضخم مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، بعد عصر اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة العشرات وسط أنباء عن سقوط قتلى، فيما أعلن محافظة بيروت أن المدينة باتت “منكوبة”، مشددا على أن “حجم الأضرار هائل”.

وقال مصدران أمنيان وشاهد عيان إن الانفجار وقع في منطقة الميناء التي تحتوي على المستودعات. وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت.

وأشارت تقارير محلية إلى أن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في المرفأ، مضيفة أن المستودع الذي وقع فيه الانفجار يحتوي على مادة البنزين.

وتحدثت التقارير عن سقوط مئات الجرحى والقتلى وأشارت إلى أضرار كبيرة في مكان الانفجار، وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف تنقل مئات الجرحى إلى المستشفيات المحيطة.

وقالت “فرانس برس” إنه لم يعرف سبب الانفجار ولا موقعه بالضبط، لكن البنايات في وسط بيروت اهتزّت نتيجة الانفجار، وتحطم الزجاج في قطر كبير من أحياء العاصمة، وسط تصاعد أعمدة الدخان الكثيف.

وذكر مراسل وكالة “الأناضول” في بيروت أن الانفجار خلف أضرارا كبيرة بالمباني في جميع أنحاء العاصمة، بما في ذلك مقر الحكومة اللبنانية كما تضرر منزل سعد الحريري، فيما قالت مصادر مقربة منه إنه بخير ويتابع تطورات الانفجار.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة للانفجار، كما لفتت التقارير إلى حريق في مستودع بمرفأ بيروت أعقبه انفجار صغير، وبعد لحظات هز المكان انفجار ضخم “سمعت أصداؤه في كل أنحاء العاصمة”.

وتحدثت الوكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن “إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار، جراء الانفجار الذي وقع في مستودع المفرقعات في المرفأ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى