أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“قاسم”: لقاء قيادي آخر بين “فتح” و”حماس” الأيام المقبلة

قال الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، إن لقاء قياديًّا آخر سيعقد بين حركتي “فتح” و”حماس” خلال الأيام المقبلة القادمة.

وأوضح الناطق باسم “حماس”، في تصريحات إذاعية، ليلة الأربعاء، أن تفاصيل المهرجان الوطني، الذي سيقام في غزة بالشراكة مع حركة “فتح”، ما تزال قيد الدراسة، وأن الترتيبات والاتصالات مستمرة.

وقال قاسم: “موافقة حماس على المهرجان الوطني المرتقب في غزة، جاءت انطلاقا من استراتيجيتها بضرورة توحيد العمل الفلسطيني، في مواجهة المخاطر المتصاعدة ضد القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “خطوات حركة حماس السياسية والإعلامية الإيجابية، هيأت الأجواء لأن يعقد المؤتمر الصحفي المشترك بين صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، وجبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ثم الحديث عن المهرجان الذي يتم الترتيب له في غزة”.

وشدد قاسم على أن جهود حركة “حماس” منطلقة من استراتيجيتها بتوسيع كل القواسم المشتركة بينها وبين حركة “فتح”، لضم كل الجهد الفلسطيني في مسار واحد لمواجهة مخططات الضم الاستعمارية.

وقال: “التحرك نحو الوحدة الوطنية من جانب “حماس”، هو تحرك أصيل مبني على استراتيجيتها الأساسية التي تعمل على إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء النظام السياسي، مقدمة لبناء استراتيجية نضال مشتركة يتفق عليها الجميع ويشارك فيها الجميع، حسب الأدوات والإمكانات المتاحة”.

وأعرب عن أمله أن تكون السلطة جادة هذه المرة بالتوجه نحو الوحدة الوطنية، خاصة بعد وصول مسارها نحو التسوية إلى طريق مسدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى