أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

يافا: عمال عرب ينسحبون من مكان عملهم في أرض مقبرة الإسعاف

ذكر موقع “يافا 48” أن عدداً من العمال من مدينة الخليل وكفر قاسم، تركوا مكان عملهم صباح اليوم الثلاثاء من أرض مقبرة الاسعاف، وأعلنوا عن رفضهم للعمل في أرضها، وذلك حفاظاً على كرامة موتى المسلمين فيها، واستجابة لنداءات أهالي مدينة يافا والحراك الشعبي فيها.
وقال أحد العمال في حديث معه: “نحن مجموعة من العمال جئنا من الخليل وعدة مناطق أخرى للعمل في مجال البناء، ولكن بعدما عرفنا أننا سنعمل في أرض هي أصلاً مقبرة اسلامية وفيها رفات أموات للمسلمين، قررنا جميعاً الانسحاب ووقف العمل في الأرض”.
وأضاف: “قمت بالتواصل مع المشغل اليهودي المسؤول عن العمال، وأبلغناه برفضنا للعمل في هذا المشروع الذي يُقام على أرض مقبرة اسلامية، وحتى لو وصل الحال بنا الى الغاء تصاريحنا ومنعنا من الدخول الى البلاد للعمل، فلا مشكلة لدينا فبذلك نكون انتصرنا لقضية المقبرة”.
وتابع: “لأهالي يافا، نعتذر عن عملنا سابقاً في الأرض، فنحن لم يكن لدينا علم أنها أرض مقبرة اسلامية، فقضيتكم هي قضيتنا ومقدساتنا واحدة، حيث تركنا العمل ونحن ذاهبون الى بيوتنا الآن”.
هذا وتواجد الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر مع العمال، وقال “نشكر العمال على هذا الموقف البطولي الذي لن ينساه أهالي يافا، وأن هذا العمل ينم عن فهم ووعيّ ودراية، وأن هذه الأمة أمة واحدة وقضيتها واحدة”.
وقالت مصادر أن الشركة المسؤولة عن أعمال الحفريات في أرض المقبرة، قررت سحب الآليات ووقف العمل فيها، وذلك بسبب عدم وجود عمال لديه.
المصدر: يافا 48

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى