أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةمحليات

لجنة كورونا تستثني المطاعم والحانات والمقاهي من قيود الإغلاق

استثنت لجنة كورونا المطاعم والحانات والمقاهي في البلاد من قيود الإغلاق التي قررتها في وقت سابق كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك في قرار لها أصدرته صباح اليوم الثلاثاء.
وعلى إثر ذلك، ستواصل المطاعم عملها خلافًا للقرارات الحكومية المُقيّدة التي دخلت إلى حيّز التنفيذ بعد الساعة الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء.
ودخل صباح اليوم الثلاثاء، على حيز التنفيذ أمر إغلاق المطاعم الصادر عن الحكومة يوم الجمعة الماضي، غير أن رئيسة لجنة كورونا، يفعات بيطون، أعلنت بأنها ستصوت في اللجنة من أجل إلغاء الأمر، فيما أعلن أصحاب اتحاد المطاعم في البلاد عن تمرد ورفض تطبيق قرار إغلاق المطاعم، وحيال ذلك، ستمتنع الشرطة عن تطبيق الأمر وإجراءات الإغلاق.
وكان قد تقرر في وقت سابق تعليق إغلاق المطاعم في البلاد كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا، التي كان من المفروض أن تدخل حيز التنفيذ صباح اليوم الثلاثاء. وتقرر تعليق إجراءات الإغلاق في ظل الاحتجاجات وإلى حين البت في الموضوع الذي ستناقشه اليوم لجنة كورونا في الكنيست.
ووسط تباين المواقف حتى داخل الائتلاف الحكومة وأحزاب المعارضة والكنيست بشأن الإجراءات والتقييدات التي تتخذها الحكومة لمنع تفشي الفيروس واتهام رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو بالفشل بإدارة أزمة كورونا، يتوجه الأخير لسحب الصلاحيات من لجنة كورونا في الكنيست، وهي الصلاحيات المتعلقة بالمصادقة على قرارات وإجراءات الحكومة بشأن كورونا.
ويأتي التطلع لسحب الصلاحيات من لجنة كورونا، بعد أن رفضت اللجنة المصادقة على الكثير من القرارات الحكومية المتعلقة بفرض التشديدات والإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا، سواء إغلاق المطاعم، وإغلاق نوادي الرياضة البدنية، وإغلاق الشواطئ وبرك السباحة في نهاية الأسبوع، وإغلاق المدارس الصيفية، وهي قرارات دفعت الحكومة بإعادة النظر بها عقب التصويت الرافض لتطبيقها في لجنة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى