أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ أسامة العقبي في زيارة تضامنية لعائلة طفلين تعرضا للإهانة من “نجم الأطفال الإسرائيلي”

قام الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في زيارة تضامنية لعائلة عربية من سكان عرب الجهالين في منطقة النقب، بعد إهانة طفليها من خلال مقطع فيديو قام بتصويره ضد نجم الأطفال الإسرائيلي، روي بوي والذي لاقى غضبا وجدلا واسعا في البلاد.
وأكد الشيخ العقبي أنه “رغم صعوبة الحياة وشظف العيش وجدنا ابنائنا اليوم في عرب الجهالين الذي صورهم بالفيديو ذاك العنصري الصهيوني رجالا بكل معنى الكلمة، وسيلاحقونه قانونيا حتى ينزعوا منه حقهم ليكون لغيره عبره ان شاء الله”.
هذا وقدمت عائلة عربية من عرب الجهالين بالنقب شكوى للشرطة ضد نجم الأطفال الإسرائيلي، روي بوي، على خلفية إهانة طفليها من خلال مقطع فيديو قام بتصويره الأخير والذي لاقى غضبا وجدلا واسعا في البلاد.
وجاءت هذه الشكوى بعد أيام من انتشار فيديو لطفلين قام “روي بوي” بتصويرها بينما كان وعائلته يركبون سيارتهم في صحراء النقب، إذ التقى بطفلين من بدو المنطقة، فركن السائق سيارته بجانب الطفلين، ثم فتح النوافذ ليطل عليهم ومعه قطعة حلوى يلوّح فيها نحوهما قائلا لأحد أبنائه “أريئيل، أتريد إطعام بدوي؟”
وأثار هذا المقطع غضب المواطنين في البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعهم للكتابة والتعبير عن العنصرية المتجلية في المشهد المتداول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى