أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يصادق على البدء بشق شوارع التفافية جديدة بالضفة

صادقت وزارة المواصلات الإسرائيلية مؤخراً على طرح عطاء للبدء بشق شوارع التفافية جديدة شمال وجنوب الضفة ملتهمة آلاف الدونمات الزراعية الفلسطينية.
وذكر موقع “0404” العبري أن الإدارة المدنية ستطرح قريباً عطاءً لشق الطريق الالتفافي قرب بلدة حوارة جنوبي نابلس والذي تبلغ تكلفته حوالي 300 مليون شيقل حيث يلتف على حوارة من الشرق ملتهماً آلاف الدونمات الزراعية الخصبة في سهل حوارة.
في حين يهدف المشروع لمنع المستوطنين من سلوك الطريق رقم 60 وسط حوارة، حيث يربط الشارع الجديد مستوطنات محيط نابلس مع مستوطنات سلفيت وطولكرم وقلقيلية.
كما سيتم طرح عطاء آخر لشق طريق التفافي حول مخيم العروب شمالي الخليل لتجنب الدخول من وسط المخيم الذي يشهد مواجهات متكررة مع قوات الاحتلال.
بينما دعا مسؤول مستوطنات شمال الضفة “يوسي داغان” وزيرة المواصلات الإسرائيلية “ميري ريغيف” إلى تحويل الشارع الجديد قرب حوارة الى شارع مكون من 4 مسارب، مسربين لكل اتجاه حيث وعدت بدراسة الأمر.
ويأتي ذلك بعد أسبوعين من تدشين المياه الإسرائيلية خطاً رئيسياً للمياه شمال الضفة والذي تم وصله بالخط القطري لشركة “مكوروت” الإسرائيلية ما يعني دمج خط المياه في الداخل مع خط مياه الضفة الغربية كخطوة إضافية نحو الضم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى