أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

الوفاء والإصلاح: نحذّر من مشروع “شبيبة عتيدنا” وما شابهه

حذر حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني مما يسمى مشروع “شبيبة عتيدنا” وغيره من المشاريع المشبوهة التي تسعى لأسرلة الشبان العرب.
وقال الحزب في بيان له، اليوم الأربعاء، وتلقى “موطني 48” نسخة عنه: “يدرك كل عاقل منا أن الهوية والانتماء الوطني خاصة لدى الشباب والناشئة من أبنائنا مُستهدَفة من قبل المؤسسة الإسرائيلية، وما أكثر المشاريع المدعومة بشكل مهول مادياً والتي تسعى “لاصطياد” أبنائنا وبناتنا وأسرلتهم بكل ما تعني الكلمة من معنى، وهذا بالتالي يصب في المساعي المحمومة لتفكيك مجتمعنا من الداخل”.

وأضاف البيان: “مؤخراً قام موقع عرب48 بتحقيق حول ما يسمى مشروع “شبيبة عتيدنا” المسجل كجمعية وكشف النقاب عن أمور خطيرة فأورد التحقيق المذكور على سبيل المثال لا الحصر شهادة تَنسِب لأحد الأعضاء المؤسسين للمشروع قوله في أحد الاجتماعات “نريد إقامة حركات شبيبة عربية صهيونية، ونسعى لدمج الشباب العرب في الجيش ضمن وحدة نخبة عربية، من خلال إقامة وحدات شبيبة”.

وختم الوفاء والإصلاح بيانه بالقول: “من هنا، فإننا نحذر من هذا المشروع الخطير ومن المشاريع التي على شاكلته ومن أي مشروع مشبوه رغم الإغراءات المادية، علماً أنه تم “اقتحام” بعض القرى والمدن العربية وتم تفعيل المشروع المذكور وفق التحقيق، وإننا نعتبر التعاون مع هذه المشاريع انحرافاً عن هويتنا وانتمائنا. وهي دعوة وتذكير لنا جميعاً بالتمسك بالثوابت الوطنية والتربية عليها والارتكاز إليها في خطابنا وتحركاتنا ونشاطاتنا وفعالياتنا الشبابية بالذات وإلا أصبحنا كالريشة في مهب الريح، فالشباب هم حاضر ومستقبل كل شعب إن أضعناهم أضعنا أنفسنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى