أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

كوكب أبو الهيجاء: الأسير زاهر علي يتنسم الحرية بعد اعتقال 16 عاما في السجون الإسرائيلية

موطني 48

جرى اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح الأسير زاهر علي، في الأربعينات، من قرية كوكب أبو الهيجاء، بعد قضاء محكومية من 16 عاما، بتهم أمنية، قضاها متنقلا بين السجون الإسرائيلية.

وكان في استقبال الأسير من السجن في بئر السبع، عدد من أفراد عائلته الذين تكبدوا عناء السفر من أجل لقائه واصطحابه إلى مسقط رأسه.

وجاء في بيان باسم عائلة الأسير المحرر “نظرًا للأوضاع الصحية الراهنة وحرصا منا على صحة وسلامة الجميع، وتنفيذا لتعليمات وزارة الصحة، نتوجه لكم أحبائنا باسم الأسير زاهر علي وعائلته بأن نلتزم بالتعليمات الصادرة لما فيه مصلحة الجميع، إن كان ذلك من خلال ارتداء الكمامة أو عدم المصافحة المباشرة، وأن تقتصر الزيارة في اليوم الأول على العائلة المصغرة”.

ورحبت العائلة بكل من يريد التهنئة ومشاركتها فرحتها بتحرير ابنها، ودعت إلى التنسيق المسبق هاتفيا حتى لا يتم تجاوز العدد المسموح به من قبل الجهات المختصة.

وناشدت بعدم أخذ أي مبادرة شخصية للتعبير عن الفرحة مثل إطلاق المفرقعات وغيرها.

يشار إلى أن والد الأسير المحرر، السيد يوسف علي قد وافته المنية العام الفائت، ولم تسمح السلطات لنجله بإلقاء نظرة الوداع عليه.

يذكر أن الأسير زاهر علي يلقب بمعلم الأسرى وجرى اعتقاله بتاريخ 14-7-2004.

ونال الأسير المحرر لقبه “معلم الأسرى” نظرا لدوره في تعليم الأسرى، فهو يحفظ القرآن كاملاً مع السند، وكان يمنح إجازة السند للطلاب الأسرى عنده، كما أنه كان يعلم مادة الرياضيات واللغة العبرية والنحو العربي.

ونقل مكتب إعلام الأسرى عن زملاء الأسير المحرر في السجن أنه تلقى إجازة السند في حفظ القران الكريم من النائب المقدسي الشيخ محمد طوطح الذي منحه إجازة السند لقدرته الفائقة على تلقي العلم الشرعي، وبدوره أصبح يعطي إجازة السند لطلابه من الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى