أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

خربة الوطن: خيمة الاعتصام تستضيف الباحث صالح لطفي في ندوة ثقافية

استضافت خيمة الاعتصام في قرية خربة الوطن مسلوبة الاعتراف بالنقب، مساء السبت، الباحث والمحلل السياسي الاستاذ صالح لطفي في ندوة ثقافية سياسية تحت عنوان “مستقبل النقب في ظل التحولات السياسية الجارية في إسرائيل”.
افتتح الندوة الاستاذ ماجد الشنارنة رئيس اللجنة المحلية في القرية والذي تحدث عن آخر التطورات في قضية تشجير وتجريف أراضي القرية وموضحا سبل وآليات تصدي الأهالي لهذا المخطط.
بعد ذلك تحدث المنسق الميداني للمجلس الإقليمي معيقل الهواشلة موضحا معاناة الأهالي في القرى غير المعترف بها ومبينا دور المجلس الإقليمي في تثبيت الناس على أرضهم.
السيد حسين الرفايعة الرئيس السابق للمجلس الإقليمي أكد في كلمته على ضرورة الوحدة والتكاتف في العمل الجماهيري وعلى أهمية تنظيم العمل من خلال لجان محلية فعالة.
وأسهب الأستاذ صالح لطفي في الحديث عن بيان العقلية السياسية الإسرائيلية والدوافع الخفية للتطورات الأخيرة في النقب. كما وتحدث عن عدة أساليب لتعامل المؤسسة الإسرائيلية مع أهل النقب ووضح طبيعة كل أسلوب ومخاطرة.
وذكر عدة سيناريوهات للمرحلة القادمة مبينا تبعات كل سيناريو على المنطقة. وفي الختام شدد الباحث والمحلل السياسي الاستاذ صالح لطفي على ضرورة وحدة الصف وضرورة تأسيس صندوق مالي لدعم أهل النقب والحاجة لوسائل نضالية بناءة وجديدة.
من جانبها شكرت اللجنة المحلية الاستاذ صالح لطفي على تلبية الدعوة ووعدت الأهل بالمزيد من النشاطات النضالية التي سيعلن عنها في وقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى