أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

يافا: خطبة وصلاة الجمعة في خيمة الاعتصام أمام مقبرة الاسعاف

ضمن سلسلة الخطوات الاحتجاجية التي تُنظمها اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة الإسعاف المنبثقة عن الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا، أقيمت صلاة جمعة حاشدة في خيمة الاعتصام المقامة أمام مقبرة الاسعاف الاسلامية بالمدينة.
وقد شارك جمع غفير من شباب وأهالي مدينة يافا في الصلاة التي كان خطيبها الشيخ د. إياد عامر من كفر قاسم، والذي تحدّث عن مقبرة الاسعاف الاسلامية وضرورة الحفاظ على الإرث الاسلامي والتاريخي لها، مندداً بمحاولات نبش عظام موتى المسلمين فيها.
يذكر أن المحكمة المركزية في تل أبيب، رفضت الثلاثاء الماضي، استئناف الهيئة الإسلامية المنتخبة ومؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان، ضد بلدية تل أبيب وانتهاكاتها في مقبرة الإسعاف الذي تقدم مؤخرا.
وبناء على رفض المحكمة الاستئناف، ستباشر بلدية تل أبيب بعد أن مُنحت الضوء الأخضر الاستمرار في أعمال البناء في أرض مقبرة الإسعاف الإسلامية في مدينة يافا، ونبش عظام الموتى في المقبرة لإقامة متجر ومبنى لإيواء المشردين على أرضها.
وأفاد المحامي رمزي كتيلات أنه بالإضافة إلى رفض المحكمة الاستئناف الذي تقدمت به الهيئة الإسلامية المنتخبة ومؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان، فقد فرضت على الهيئة الإسلامية المنتخبة دفع غرامة مالية وقدرها 15 ألف شيكل، نصفها سيتم دفعها للبلدية والنصف الأخر لسلطة التطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى