أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

منظمة الثقافة الفلسطينية بماليزيا تدعو لطرد إسرائيل من الأمم المتحدة

دعت منظمة الثقافة الفلسطينية- ماليزيا المجتمع الدولي لطرد المؤسسة الإسرائيلية من الأمم المتحدة؛ رداً على المشروع الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة للسيادة الإسرائيلية.

وتحدثت المنظمة، في بيان لها الخميس، عن بعض تفاصيل خطة “الضم” الإسرائيلية التي تأتي في إطار تنفيذ خطة “صفقة القرن” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي سيتم من خلالها سلب مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الغنية بالموارد الطبيعية “للسيادة” الإسرائيلية.

وارتكز البيان في دعوته على قوانين الأمم المتحدة الرافضة لمثل هذه الإجراءات أحادية الجانب، بالإضافة إلى رفض “إسرائيل” احترام هذه الالتزامات التي يشار إليها بميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العمومية، وتحديدا تلك المتعلقة بتنفيذ قراري 181 (II) المؤرخ في 29 نوفمبر 1947 و 194 (III) المؤرخ في 11 ديسمبر 1948.

وأكدت المنظمة -في بيانها- أن الأمم المتحدة مسؤولة عن تنفيذ قراراتها المتعلقة باحترام حقوق الإنسان، واتخاذ إجراءات فورية من أجل وقف الإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وحثت جميع الدول على إدانة خطة “الضم” الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة بشدة، وإصدار خطاب احتجاج قوي ضد الخطة الإسرائيلية غير القانونية.

ودعت جميع الحكومات والبرلمانات والأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية والناشطين إلى رفض هذه الخطة صراحةً، ودعم حقوق الفلسطينيين على أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى