أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بيان صادر عن “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” بخصوص مستجدات “كورونا” الأخيرة

أصدرت “هيئة أئمة مساجد كفر قرع”، مساء اليوم، الأربعاء، بيانا إلى أهالي البلدة، تضمن عددا من التوجيهات للحد من انتشار فيروس “كورونا” في أعقاب ارتفاع عدد من الإصابات وإعلان المجلس المحلي حالة الطوارئ.

وجاء في البيان: “إننا إذ ندعو الله العلي القدير بأن يرفع عنّا الوباء والبلاء ويحفظ بلدنا وأهلها، فلا يخفى على أحد الوضع المتفاقم والمتزايد في خطره في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، وعدد المتواجدين في الحجر الصحي في الأيام الأخيرة، على المستوى العام وعلى مستوى بلدنا كفر قرع”.

وأضاف البيان: “بناء على المعطيات المتوفرة، فقد تشاورت “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” عبر اتصالات هاتفية فيما بين أئمة المساجد، معتمدة على الفتاوى الشرعية وآخذة بعين الاعتبار مجمل الأمور الطبية، ومن منطلق المسؤولية رأت من المناسب أن توجه هذا النداء والبيان لأهلنا في كفر قرع”.
وتوجه البيان بجملة توجيهات إلى الأهالي على النحو التالي:

أولا: واجب الالتزام بمجمل التعليمات الطبية والصحية التي تساعد على الوقاية من الفيروس (لبس الكمامة، التباعد مسافة مترين، المحافظة على النظافة والتعقيم، وغيرها).

ثانيا: التأكيد على اختصار واقتصار الأعراس، بيوت العزاء، والمناسبات على الدائرة الضيقة جدا، وتقليل الفعاليات العامة وعلى أن تقتصر على عدد محدود جدا.

ثالثا: يمنع حضور من هم في جيل 65 فما فوق للصلاة في المساجد، يُضاف إليهم من هم أقل من جيل 14 عاما والنساء ايضا (وبطبيعة الحال يمنع حضور المرضى بشكل كامل).

رابعا: ننصح باقي المصلين بصلاة الجمعة والجماعة في بيوتهم، على أن تقتصر صلاة الجمعة والجماعات في الوقت الحالي على عدد مختصر جدا، (مع التأكيد على المحافظة على التعليمات الوقائية – الكمامة، التباعد قدر مترين، مصلى منفرد لكل مصلي، تعقيم اليدين عند الدخول والخروج)، وذلك حتى إشعار آخر.

وختمت “هيئة أئمة مساجد كفر قرع بيانها” بالتأكيد على: “ضرورة التزام المصابين بفيروس “كورونا” بتعليمات الجهات الطبية والتزامهم بالحجر الصحي الكامل، والتزام من يلزمهم الحجر الصحي كذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى