أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الأحد: ندوة طبية للمجلس الإسلامي للافتاء عبر تطبيق زووم لرفع سقف التوعية في مجتمعاتنا العربية

كخطوة عملية، أعلن المجلس الإسلامي للافتاء بالتعاون مع اللجنة الطبية المنبثقة عن المجلس يعلن عن ندوة طبية فقهية عبر تطبيق الزووم للائمة والخطباء والدعاة كخطوة عملية لرفع سقف التوعية في مجتمعاتنا العربية. وذلك يوم الأحد 5.7.2020 الساعة العاشرة مساءً.
وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل أفاد قائلاً: تأتي هذه الندوة كخطوة عملية لتوصيات اجتماع المجلس الإسلامي للافتاء المنعقد يوم أول أمس الخميس الموافق 2.7.2020 م وذلك حرصاً على سلامة الأهل جميعاً ولوضع الأمور في نصابها الشرعي والطبي الموضوعي المجرد عن أي تبعية أو تأثيرات.
وأضاف، كما أنّه من باب القناعة أنّ الامام والخطيب له الدور الفاعل والمؤثر في التوجيه والارشاد لا سيما لمّا أن يكون الإرشاد قائماً على أسس علمية.
هذا وسيتخلل برنامج الندوة كلمة ترحيبية -د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء، تلاوة عطرة من القرآن الكريم، يتلوها الشيخ محمود وتد عضو المجلس الإسلامي للافتاء، وستكون المحاضرة الأولى بعنوان “التدابير الوقائية من منظور شرعي مقاصدي” للشيخ عبد الله عياش-عضو المجلس الإسلامي للافتاء.
أما المحاضرة الثانية فستكون تحت عنوان “آخر مستجدات كورونا في الوسط العربي” للدكتور رياض مجادلة-رئيس قسم الطوارئ -مستشفى الشارون. والمحاضرة الثالثة “أضرار الكورونا بين الافراط والتفريط” للدكتور عميد جبر اخصائي طب عائلة. بينما ستكون الفقرة الأخيرة حوار وأسئلة وتلخيص التوصيات.

رابط التسجيل:
https://forms.gle/Vde75aKBdFEfujwQ7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى