أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةمحليات

الصحة الإسرائيلية: 1107 مصابين جدد بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة

أظهرت وزارة الصحّة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن 1107 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا في البلاد أمس، الخميس. وهذه أعلى الزيادات اليوميّة في البلاد منذ وصول الفيروس في آذار/مارس الماضي.
ويرتفع عدد المرضى النشطين إلى 9618 مريضًا. ووصفت حالات 70 من المصابين بالخطيرة (بارتفاع 5 إصابات)، ويخضع منهم 27 لأجهزة التنفّس الصناعي (انخفاض حالة واحدة).
وتوفي منذ منتصف ليلة الخميس – الجمعة شخص واحد، ليرتفع عدد الوفيات الكلي إلى 325، بينما ارتفع عدد المتعافين الكلي إلى 17599، في حين أجرت السلطات الطبيّة أمس 24491 فحصًا.
هذا وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي أدلشتاين، مساء الخميس، عن تقييدات جديدة في أعقاب الارتفاع الحاد بإصابات كورونا. وتقرر تقليص التجمعات في دور العبادة والمنازل إلى 20 شخصا وتقليص أعداد المشاركين في قاعات الأفراح والمناسبات والنوادي إلى 50 شخصا. ولا تشمل التقييدات على التجمعات في المطاعم بسبب عدم التوافق في هذه المسألة بين وزارتي الصحة والمالية.
وذكر نتنياهو في إعلانه الصحافي، الخميس، أنه على “إسرائيل العودة لسياسة التقييدات حتى تتمكن من الحد على انتشار فيروس كورونا”.
وقال إنه توجد محاولات للإمتناع عن فرض إغلاقات، مضيفا: “من السهل إبقاء الواضع على ما هو عليه ليظهر الجميع أنهم راضون ولكن إذا تصرفنا هكذا سنفقد السيطرة وما يبدو الآن محتملا سيتحول إلى عشرات آلاف المصابين، ممنوع أن نصل إلى ذلك الوضع”.
وأضاف: “إذا لم نتصرف هكذا، سنصل في غضون أسبوع لأعداد قياسية من المرضى، بما يشمل حالات خطيرة وأنا لا أريد الوصول لوضع نفرض فيه إغلاقا كاملا”.
وأضاف نتنياهو أنه سيعرض في الأيام المقبلة خطّة مساعدات اقتصادية لنصف السنة المقبل، تخدم أصحاب المصالح والمستقلّين والأجيرين والعاطلين عن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى