أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مؤتمر صحفي مشترك لـ”حماس” و”فتح” اليوم رفضًا لمشروع الضم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الأربعاء، عقد مؤتمر صحفي مشترك مع حركة فتح اليوم الخميس، ضمن الجهود الفلسطينية لمواجهة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح حسام بدران -عضو المكتب السياسي للحركة، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية فيها- أن المؤتمر الصحفي المشترك سيشارك فيه  نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب.

وذكر بدران، في تصريح صحفي له، أن المؤتمر سيعقد في تمام الساعة الـ12 ظهر اليوم، مؤكداً أنه يأتي تقديرا لخطورة المرحلة.

وأضاف: “المؤتمر ياتي تأكيدا على وحدة شعبنا في مواجهة قرارات الضم الصهيونية وصفقة القرن، واستمرارا للجهد الوطني المشترك الذي تجسد اليوم في قطاع غزة الصامد وفي الشتات”.

وأكد بدران حرص حركة حماس واستعدادها لكل عمل يصب في مصلحة شعبنا وقضيته، “ويوحد جهودنا في مواجهة إجراءات الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

بدوره، قال القيادي في حركة حماس جمال الطويل: إن المؤتمر الصحفي المشترك المقرر اليوم الخميس للشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة واللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح إعلان مهم لمرحلة جديدة من العمل الوطني المشترك.

وكشف الطويل، في حديث لقناة الأقصى الفضائية، أن المؤتمر يأتي تتويجاً لسلسلة طويلة من الحوارات مع الأخوة في فتح.

وشدد القيادي الطويل على أن أي مواجهة حقيقية وفعلية لخطة الضم يجب أن تتم عبر آليات العمل الوطني المشترك.

من جهته، قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول: إن هناك اتصالات جيدة مع حركة حماس، وسيُعلن عن شيء من هذا القبيل  -الخميس- خلال مؤتمر صحفي مشترك.

وأكد العالول -مساء الأربعاء- خلال لقاء عبر تلفزيون فلسطين، أن “خطة الضم الإسرائيلية فرصة للتحلل من كل الاتفاقيات المكبلة لنا”، مشيرا إلى “هناك خطوات سيعلن عنها مع حركة حماس، وإخواني في اللجنة المركزية يتابعون ذلك”.

وشدد العالول أنه “لا يمكن أن نقبل أن نتفاوض على الطاولة بشيء له علاقه بصفقة ترمب، ولا نريد أن نعود إلى ما كنا عليه قبل ذلك (المفاوضات) حتى لو توقف الضم”.

وأضاف: “نحن نبحث عن الحرية والاستقلال”، مشيدا بالموقف الدولي الرافض لمشروع الضم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى