أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةشؤون إسرائيلية

المنظومة الأمنية الإسرائيلية تكشف عن السيناريوهات التي تستعد لها عقب خطة الضم

قال موقع “والا” العبري، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية، تنتظر الضوء الأخضر من البيت الأبيض لتنفيذ خطة الضم، فيما يستعد الجيش لتجدد العميات بالضفة واطلاق الصواريخ من غزة.
وأفاد الموقع العبري، أن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير الى أن إيران ستحاول التأثير على حركة الجهاد الإسلامي، ودفعها لقصف إسرائيل بعد الضم.
وأضاف الموقع، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمالية قيام حركة الجهاد الإسلامي، بإطلاق صواريخ تجاه الغلاف، غدا الأربعاء، في حال تم البدء بتطبيق الضم.
ونقل الموقع عن مصادر بقيادة فرقة الضفة بالجيش، أن تقديراتهم هي أن الأجهزة الأمنية للسلطة ستسمح بالتظاهرات الشعبية، وفي حال حدوث عنف بهذه التظاهرات، والاعتداء على الجنود، فسوف تقوم الأجهزة الفلسطينية بتفريق هذه التظاهرات.
وبحسب الموقع العبري، أكدت المصادر ذاتها، على وجود تنسيق أمني بين الجيش الإسرائيلي، والأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتنسيق مع قيادات فلسطينية محلية بكافة مناطق الضفة.
ووفقا للموقع، فإن السلطة لن تسمح بحدوث أي أعمال عنف بالضفة، وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لكافة السيناريوهات، منها: تجدد العمليات الأمنية، والتظاهرات العنيفة، وإطلاق النار، ووقوع قتلى وإصابات.
ولفت الموقع العبري، الى أن الأوضاع في قطاع غزة، أكثر سخونة، وأن حركة “حماس” ستقود التظاهرات ضد الضم، وقيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال تتابع بحذر الأوضاع الأمنية بالقطاع.
وكشف الموقع العبري، أن إسرائيل نقلت رسالة تهديد للفصائل بقطاع غزة، عن طريق مصر، بأن الجيش سيرد بقوة على أي محاولة لخرق الهدوء بالجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى