أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: 621 إصابة جديدة بالكورونا في البلاد

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن إصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفعت، السبت، بواقع 621 إصابة جديدة ليصل العدد التراكمي النشط للإصابات الى 6,102.
وذكرت أن عدد الوفيات ارتفع إلى 317 حالة، وعدد المصابين التراكمي منذ انتشار الفيروس الى 23,421، بينما وصفت إصابة 41 بالخطيرة منهم 23 تحت التنفس الصناعي.
بينما بلغ عدد المتعافين 17,002.
في حين وصل عدد الإصابات في صفوف الجيش الى 367 حالة، في الوقت الذي يخضع فيه أكثر من ألفي جندي وضابط للحجر الصحي.
وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنها لا تستبعد إمكانية تشديد الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما حذر طاقم من المختصين من فقدان السيطرة على تفشي الوباء، وذلك في أعقاب الارتفاع المتواصل بالإصابات بالفيروس والتي سجلت معدلات عالية تجاوزت الـ600 إصابة يوميا.
يأتي ذلك، عقب الاجتماع الذي عقده طاقم الوزارة، مساء السبت، بحث خلاله السبل للحد من انتشار الفيروس، حيث حضر الطاقم توصيات بهذا الخصوص سيتم تقديمها إلى المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا “كابينيت كورونا”، الذي سيعقد، اليوم الأحد، جلسة لبحث إمكانية إلغاء التسهيلات والعودة إلى التقييدات العامة السابقة، بدل الاكتفاء بتقييدات محلية.
وقبيل انعقاد “كابينيت كورونا”، بعث طاقم من الخبراء الذي يقدم الاستشارة لمركز أبحاث الأمن القومي، في أزمة كورونا، برسالة عاجلة إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الصحة يولي إدلشطاين.
وحذر الطاقم بحسب ما أفادت صحيفة “هآرتس” في رسالته من فقدان السيطرة على انتشار الوباء في البلاد، وشدد على ضرورة القيام بتدابير وخطوات فورية وفرض تقييدات جديدة على المواطنين،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى