أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لاستمرار تفشّي كورونا: المصادقة على تمديد إغلاق أحد أحياء عرعرة النقب

تدخل قرارات إعلان حيّ “2” في عرعرة النقب، “منطقةً مغلقة”، حيّز التنفيذ عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأول من تموز/ يوليو، الذي يوافق يوم الأربعاء المُقبل.
وصادقت اللجنة الوزارية لمنع انتشار كورونا (كابينيت كورونا)، في البلاد، على إعلان حيّ “2” في عرعرة النقب، “منطقةً مغلقة”، فيما تقرر رفع التقييدات التي فُرِضت سابقا على حيّ العجمي في مدينة يافا، بالإضافة إلى رفعها عن مدينة رهط في النقب.
ووفقًا للقرار، سيمنع خروج الأهالي من هذه المناطق، إلا العمال للوصول إلى أماكن عملهم والعودة منها؛ وللطلاب الذين يجرون امتحانات بجروت، بالإضافة إلى منع تجمهر أكثر من 10 أشخاص.
ويأتي قرار تمديد إغلاق أحد أحياء عرعرة النقب، بعد وقت وجيز من إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية، الخميس، أن عدد المُصابين بالفيروس في البلاد، قد بلغ 22400، بينهم 309 وفيّات، منذ بداية الجائحة، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إلى 668 شخصا.
وقالت القناة الإسرائيلية “12”، إن عدد من المُصابين في آخر 24 ساعة، هو الأعلى في يوم واحد منذ أوائل نسيان/ أبريل الماضي.
وذكرت الوزارة أنه من مجمل الإصابات هناك 52 وُصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما وُصفت حالة 47 من بينهم بالخطيرة، يخضع 29 من بينهم للعلاج بمساعدة أجهزة التنفس الاصطناعيّ.
وأوضحت أن 16007 أشخاص تماثلوا للشفاء، فيما بلغ عدد المُصابين الحاليين بالفيروس إلى 6084.
وأوضحت القناة “12” أن الحكومة كانت قد أعلنت حظرًا على مغادرة المنازل لأغراض غير ضرورية، حينما بلغ عدد المُصابين بالفيروس 677 شخصا في يوم واحد، مُشيرة إلى أن الحكومة، ما تزال لم تفرض “قيودًا عامة”، باستثناء المناطق التي تُعتبر “حمراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى