أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تقرير: المناسبات الاجتماعية سبب في ارتفاع عدد إصابات الكورونا في منطقة وادي عارة

أظهر تقرير حكومي أنّ ارتفاعًا كبيرًا بعدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد تسجّل في بلدات منطقة وادي عارة خلال الأيام الأخيرة، وأشار التقرير إلى أنّه وعلى ما يبدو سيستمر الارتفاع أيضًا خلال الأيام القادمة.
وجاء في تقرير مركز المعلومات والمعرفة الوطني لحملة كورونا الحكومي، الذي نشر يوم أمس الاثنين، أن السبب يعود إلى انتقال العدوى بين البلدات في المنطقة، لكن في المرحلة الأولى انتقلت العدوى من بلدات عربية أخرى بعيدة بعض الشيء مثل رهط وعرعرة النقب ويافا.
ويظهر من التقرير أنّه منذ بداية الشهر الجاري، تمّ الكشف عن 59 مصابًا جديدًا في منطقة وادي عارة)، وبالمجمل هنالك 64 إصابة فعّالة.
وتتصدر أم الفحم قائمة الإصابات مع 27 حالة، عرعرة 15، كفر قرع 13، بلدات المجلس الاقليمي طلعة عارة 12، وإصابتين في المجلس الاقليمي بسمة عارة.
وخلال نهاية الأسبوع الأخير تمّ تسجيل ارتفاع كبير في منطقة وادي عارة مع 26 إصابة جديدة، وهو ارتفاع بنسبة 47% تقريبًا.
ويستدل من التقرير أنّ غالبية المرضى الجدد في وادي عارة (نحو 70% من المصابين) أصيبوا جرّاء انتقال العدوى من مصابين من مناطق أخرى في البلاد (بالأساس من رهط وعرعرة النقب ويافا)، وفي المرحلة الثانية بدأت العدوى تنتقل نظرًا لتنقل المرضى بين بلدات وادي عارة. ويظهر من التقرير أيضًا أنّ غالبية الاصابات تسجّلت بسبب عدوى انتقلت في البيت أو في مناسبات اجتماعية.
وأوصى التقرير على ضرورة توسيع دائرة الفحوصات في وادي عارة بشكل مكثّف، إلى جانب رفع للوعي من خلال فعاليات ونشاطات ارشادية خاصّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى