أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: 274 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة

أصيب 274 شخصًا بفيروس كورونا في البلاد، الإثنين، بحسب ما بيّنت وزارة الصحّة الإسرائيليّة في بيان.

ووفقًا للوزارة، يرتفع عدد المرضى النشطين حاليا إلى 4940، يخضع منهم 200 للعلاج في المشافي، ووصفت حالات 45 منهم بالخطيرة، بينما يخضع 29 للتنفّس الصّناعي.

وسجّلت حالة وفاة واحدة فقط ليرتفع عدد الوفيات الكلّي إلى 307.

وفي وقت سابق الإثنين أوعز المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا “كابينيت كورونا وزارةَ الصحة والمستشفيات في البلاد، بالتحضر لاستيعاب “آلاف المرضى” بحاجة إلى وصلهم بأجهزة التنفس الاصطناعي بسبب فيروس كورونا أو أمراض أخرى.

كما قرّر زيادة غرامة مخالفة تعليمات ارتداء كمامة إلى 500 شيكل، وإقامة مديريّة إنفاذ قانون قُطريّة تابعة لوزارة الأمن الداخلي، وحدّد لها مهمّات الإرشاد والتوجيه والتنسيق بين أجهزة إنفاذ القانون.

وقرّر المجلس، كذلك، تشديد إنفاذ القانون لدى مراقبي السلطات المحليّة، بالإضافة إلى عقد جلسات بمشاركة وزراء الأمن الداخلي والمالية والداخلية ورئيس مجلس الأمن القومي.

وقرّر الوزراء إجراء “فحص فوري” لقائمة البلدات التي تطلب إعلان أحياء فيها “مناطق مغلقة” في كل مرّة يرصد فيها ارتفاع بعدد المرضى.

وبينت التوصيات ضرورة الاستعداد والتحضر لاستيعاب 2000 من المصابين بفيروس كورونا ممكن سيكونون بحاجة لربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، و2000 مريض إضافي يعانون من أمراض أخرى، سيكونون بحاجة إلى أجهزة التنفس أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى