أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

وقفة أمام بلدية تل أبيب تنديدا بانتهاك مقبرة الإسعاف

نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة الإسعاف في يافا، المنبثقة عن الهيئة الإسلامية المنتخبة، ظهر اليوم الثلاثاء، تظاهرة رفع شعارات أمام مبنى بلدية تل أبيب، وذلك تنديدا بانتهاك ونبش مقبرة الإسعاف الإسلامية في المدينة.
وتأتي التظاهرة في إطار سلسلة الاحتجاجات التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية، حيث رفعت اللافتات باللغة العبرية والعربية والانجليزية، والتي حملت كلمات منددة بنية البلدية نبش عظام موتى المسلمين في المقبرة، تمهيدا لإقامة مبنى لإيواء المشردين على أرضها، كما وتم وضع قبور رمزية في إشارة إلى قبور المسلمين التي يتم نبشها بواسطة جرافات بلدية تل ابيب.
هذا وحظيت الوقفة الاحتجاجية بتغطية واسعة من كافة وسائل الإعلام العربية والعبرية والأجنبية.
وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة الاسعاف، المنبثقة عن الهيئة الاسلامية المنتخبة، قامت ليلة أول أمس الأحد، بإنشاء مجسمات لقبور مقبرة الاسعاف الاسلامية على شاطئ بحر مدينة يافا، وذلك للفت انتباه النزلاء الى قضية مقبرة الاسعاف التي تنتهك حرمتها على يد بلدية تل ابيب وجرافاتها.
وقد حملت مجسمات القبور على شواهد ولافتات لأيدي ملطخة بالدماء، وشعارات باللغات العربية والعبرية والانجليزية، تشير الى المقبرة وما تتعرض له.
وتأتي هذه الخطوات كرسالة احتجاجية الى بلدية تل ابيب “بأنها لن تستطيع اقتلاع قبور المسلمين من المقبرة، وأن موج البحر لن يمحو ذاكرتنا، ومهما حاولت البلدية وسياستها بطمس المعالم الاسلامية لن تنجح في طمس هويتها العربية الاسلامية في هذه المدينة”، بحسب اللجنة الشعبية.

وقفة احتجاجية من امام بلدية تل ابيب ضد نبش عظام موتى المسلمين في مقبرة الاسعاف

Posted by ‎Yaffa48.com يافا 48‎ on Tuesday, June 16, 2020

وقفة احتجاجية أمام بلدية تل أبيب تنديدا بانتهاك مقبرة الإسعاف

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Tuesday, June 16, 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى