أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس تعلن عن انطلاق واستمرار فعاليات مواجهة خطة الضم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاثنين، عن انطلاق واستمرار فعاليات مواجهة مشروع الضم الذي يستعد الاحتلال لتنفيذه على أراضي الضفة الغربية.

ودعت الحركة الشعب الفلسطيني لتحويل هذه الكارثة والمحنة إلى منحة وفرصة لاستعادة زمام المبادرة بكل قوة ووضع قطار الوطن على سكة المقاومة بكل أشكالها وتحت قيادة حكيمة مؤمنة بثوابت الشعب.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي: “إن انطلاق فعاليات واستمرار مواجهة قرار الضم باسم حركة حماس هي مبادرة اضافية وتشجيعية لكل أبناء شعبنا للانضمام إلى جبهة وطنية عريضة متعددة الوظائف والمهام في مواجهة الاحتلال وخطط الإدارة الأمريكية ورئيسها”، مؤكداً على ضرورة بلورة خطة وطنية موحدة يشارك فيها الجميع لمواجهة المؤامرة.

ودعا البردويل إلى الاتفاق على استراتيجية وطنية قائمة على مقاومة الاحتلال بكل الأشكال وتحريم التنسيق والتعاون مع العدو، وتحشيد الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم خلفها.

وأكد البردويل أن التنصل من الاعتراف بالكيان الإسرائيلي وسحب الاعتراف به والتحلل من أوسلو وتداعياتها هي مقدمة عملية لتحقيق الوحدة ونجاح الجهود الوطنية في مواجهة قرارات الضم وغيرها من القرارات الإسرائيلية الإجرامية.

وشدد عضو المكتب السياسي على أن وحدة الصف مقدسة لأنها ركيزة هامة من ركائز القوة الوطنية، بحيث يتوجب في اطارها الحفاظ على معاني الشراكة في اتخاذ القرار وفي تحمل مسئوليته، دون التفرد والإقصاء والهيمنة على القرار الفلسطيني.

ودعا البردويل لعقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير تمهيداً لترسيخ الوحدة على أساس الثوابت الوطنية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، بناءً يليق بكرامة الشعب وشهدائه وأهدافه الوطنية.

وأشار القيادي البردويل إلى أن قرارات الضم المزمع تنفيذها كاشفة عن عمق الجرح الفلسطيني والجريمة الصهيونية وهي أحد مشاهد وتجليات صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى